جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: معدل التضخم سيكون أقل من 10% بنهاية 2025

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادى ومنها مديرى المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية.

وقال الدكتور مدبولي: “اطمئنكم أن الاقتصاد المصري قادر على الصمود “، مضيفا: “بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%”.

التعامل بين مصر وتركيا

وأضاف إن التبادل التجارى بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، بالإضافة إلى التفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة في مصر.

وأوضح أن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصرى، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

ووجه رئيس مجلس الوزراء التهنئة لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: “بشكرهم نيابة عن الشعب المصرى لأنهم رفعوا اسم مصر عاليا”.

Ads

اجتماع الحكومة

ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ترأس اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية وغيرها على أجندة الحكومة، إضافة لاستعراض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكلة للحكومة بالشكل الأمثل وفي توقيتات مناسبة.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددًا من الموضوعات، ومنها زيارة رئيس الوزراء مؤخرًا إلى العاصمة الصينية بكين نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور منتدى التعاون الصيني الإفريقي.

التسهيلات الضريبية

كما سيتم مناقشة حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة ومتابعة توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بمواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية.

هذا بجانب متابعة ضبط حركة الأسواق، وتوافر السلع الغذائية، واستكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

إضافة لملفات زيادة إجراءات الحماية الاجتماعية ورعاية المواطنين الأكثر احتياجًا وأيضا ملفات تطوير التعليم والصحة والتنمية الشاملة والاستثمارات وزيادة الصادرات وتوطين الصناعات ضمن مخطط ورؤية مصر 2030.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس