جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء: نسعى لتحقيق 20 مليار دولار للاستثمار الأجنبي المباشر

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تسعى لتحقيق 20 مليار دولار للاستثمار الأجنبي المباشر.

رئيس الوزراء

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن وزير الاستثمار سيعلن عن مجموعة من الحوافز قريبا لجذب المزيد من الاستثمار.

وأكد أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها لضبط الأوضاع داخل البلاد، مضيفا: التقيت الأسبوع الحالي مع عدد من الشركات اليابانية للتوسع في الاستثمارات اليابانية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق أخر قال رئيس الوزراء إنه حرص هذا الأسبوع على زيارة أربعة مصانع في قطاع الأدوية، مؤكدًا أن قطاع الأدوية سيشهد نهاية الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

منظومة مياه الشرب

Ads

في حين قال الدكتور مصطفى مدبولى، أن منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الآمان ولدينا 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

الصرف الصحى

وأضاف أن شبكة الصرف الصحى شبكة منفصلة عن مياه الشرب، وفى عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى فى مصر من محطات الصرف الصحى لا تزيد عن 10% والان وصلنا لـ 65%.

ودعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة فى لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين بداية من الأسبوع المقبل، بعد أن تلقى طلبات وإشادة بلقاءاته الأسبوعية.

في حين استعرض مدبولى، جولته الميدانية فى عدد من المدارس، مؤكدا إنه تم إضافة العشرات من الفصول الجديدة وأن العام الدراسى الجديد مستقر، وسيتم إضافة والتوسع فى فصول رياض الأطفال.

وأضاف أن اتساع دائرة الصراع وتطوره فى لبنان ، فنحن نعيش فترة شديدة الصعوبة واستثنائية لم تشهدها المنطقة منذ عشرات السنين، متابعا،” مصر ضد ما يحدث فى لبنان واستهداف المدنيين “.

وأكد أن الدولة المصرية تتابع عن كثب تطورات تلك الأوضاع، وترفض أي محاولات لتصعيد التوتر والصراع، وذلك بما يضمن عدم اتساع نطاقها الإقليمي، كما أنها تؤكد ضرورة تحلي مختلف الأطراف بالمسئولية، وذلك بما يضمن أمن واستقرار مختلف البلدان، واستعادة السلم والأمن الإقليميين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس