جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس الوزراء يتفقد أعمال المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، منذ قليل ، الأعمال الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

الخط الرابع لمترو الأنفاق

حيث يبلغ طول المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو (19كم) وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة “حدائق الأشجار” بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر مرورًا بالمتحف المصري الكبير.

 

ومن ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى.

 

وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

منظومة النقل الذكي

Ads

جدير بالذكر أن وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إنهاء منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة (ITS)، تمهيداً لبدء تشغيلها، وأن يتم الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الأعمال.

 

حيث أكد مدبولي على الاهتمام بمتابعة موقف المنظومة بصورة دورية، مُشيراً إلى أهمية المنظومة في تحقيق السلامة على الطرق السريعة، عبر التحكم في حركة المرور إلكترونياً.

بما يُسهم في تقليل الحوادث والمُخالفات المرورية، والحفاظ على البيئة، وفقاً لأحدث الأساليب المستخدمة عالمياً في هذا المجال، وبما يتماشى مع جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة.

فيما استعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الموقف التنفيذي لطرق المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى للمنظومة.

والتي تتضمن 7 طرق هي: طريق شبرا / بنها الحر، وطريق القاهرة / الإسماعيلية / بورسعيد، وطريق القاهرة/ القطامية العين السخنة.

وطريق القاهرة / السويس الصحراوي، والطريق الدائري الإقليمي، وطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي، والطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

موضحاً أنه تم إسناد تنفيذ المنظومة لشركة السويدى، كما تم توريد المعدات الخاصة بالمنظومة من إحدى الشركات الإيطالية في مارس 2024

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس