جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس بنك القاهرة عام 2020 يعد تحدياً كبيراً نجح القطاع المصرفى المصرى فى اجتيازه وبجدارة  

 

قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة إن عام 2020 يعد تحدياً كبيراً نجح القطاع المصرفى المصرى فى اجتيازه وبجدارة من خلال التخفيف من التداعيات الإقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، مؤكداً أن المبادرات الاستباقية التى أطلقها البنك المركزى منذ بداية الأزمة تشكل داعماً رئيسياً للاقتصاد المصرى فى مواجهة كافة التحديات. 

وأعرب “فايد” عن اعتزازه بنتائج أعمال بنك القاهرة خلال عام 2020، والتي تعكس قوة أداءه المالي وانتشاره الجغرافي وتنوع محفظته الإئتمانية وتميز كوادره البشرية، والتي تعد أحد أهم ركائز نموه ونجاحه. 

 

وأعلن بنك القاهرة تحقيقه صافي أرباح 3.2 مليار جنيه، حيث استمر البنك في تحقيق نتائج إيجابية وتسجيل معدلات نمو قوية خلال العام المالى 2020 مسجلاً صافى أرباح قبل الضرائب بلغت 4.8 مليار جنيه، ونمواً فى إجمالى الإيرادات لتصل إلى 12 مليار جنيه مقارنة بـ 10 مليار جنيه بنهاية عام 2019, بنسبة نمو بلغت 19%. 

 

اقرأ المزيد : الاتحاد المصري لكرة السلة يكرم بنك القاهرة تقديراً لإسهاماته الرائدة

 

 

 وإرتفعت نسبة صافي الدخل من العائد (NIM) لتصل إلي 5.8% مقارنة بـ 5.2% في عام 2019 ليصل صافى الدخل من العائد إلى 10 مليار جم مقارنة بـ 8.3 مليار جم بنهاية العام المالى 2019 وبنسبة نمو بلغت 20% ، كما إرتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 4% ليسجل 1.6 مليار جم بالمقارنة بـ 1.5 مليار جم خلال العام المالى 2019. 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس