جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس «قناة السويس»: أموال الصندوق ستكون من فائض ميزانية الهيئة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الصندوق كل أمواله ستكون من فائض الميزانية للهيئة من التشغيل والوقود والمرتبات.

صندوق قناة السويس

حيث سنقتص منها جزءا للدخول بالصندوق دون المساس بفائض الدولة، مشيراً إلى أن ميزانية الهيئة تمنح أولاً للدولة والفائض للصندوق والميزانية لن تتأثر بإنشاء الصندوق.

وأوضح أن الصندوق لن يؤثر على الفائض الذي يتم منحه للدولة، حيث أن الموازنة العامة للدولة تحدد لنا أرقاما وحصصا ونسبا، وميزانية القناة التي يتم إعطاؤها للدولة تحدد في بداية كل عام.

وأضاف أن هيئة قناة السويس وضعت للموازنة العامة للدولة العام الماضي 72 مليار جنيه، والعام الجاري 86 مليار جنيه، والعام القادم ستزيد وقد تصل لـ90 مليار جنيه.

Ads

السيادة المصرية للقناة

أكد، على السيادة المصرية على قناة السويس، حيث أن القانون لن يسمح بوجود أجانب لهم سيطرة أو سيادة بقناة السويس.

قناة السويس

وأوضح، أن الهيئة حققت عائدات بلغت نحو 8 مليارات دولار عام 2022 مقابل 6 مليارات دولار عام 2021، بزيادة بلغت 2 مليار دولار.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بمقر الهيئة، وذلك لعرض حصاد عام 2022، وأهم الإنجازات التي تحققت خلال تلك الفترة.
وأضاف الفريق أسامة ربيع، أن عدد السفن بلغ 23 ألف سفينة عام 2022، مقابل 20 ألف سفينة عام 2021، بزيادة بلغت 15%، بالإضافة إلى مليار و410 مليون طن عام 2022 بزيادة بلغت 10.5%.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس