جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس «مصر السيادي»: الصندوق يحوّل الفرص والمشروعات إلى آليات على أرض الواقع

قال ايمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أن الصندوق يقوم بتحويل الفرص والمشروعات الخاصة بالدولة إلى آليات على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن لصندوق هادف للربح ودوافعه هادفة للربح والاستدامة الاقتصادية .
وأضاف سليمان على هامش فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية ٢٠٢١، أن الاستثمار للدولة والذي لم يشهد نوعًا من الكساد وكذلك الاستثمار في البينة الأساسية إلى جانب النشاطات المؤهلة لقواعد البيانات ، وتملك مصر فرص واعدة خاصة مع الاقتصاد الأخضر وبنية معلوماتية خضراء، ولها أيضًا استثمارات في مجال الوقود الاخضر.

الاقتصاد الاخضر وتوليد الطاقة المتجددة

وقال رئيس الصندوق أن الاقتصاد الأخضر يتمحور حول وتوليد الطاقة المتجددة واستهلاك هذه الطاقة وخلق مراكز خدمية الترويج لهذه الاستهلاكات، ويهدف الي بيع منتجات الاقتصاد الأخضر منا يمثل نقلة نوعية للاقتصاد المصري .
وفيما يخص اللوجستيات، أوضح سليمان، أن الصندوق يساهم في الأربع منافذ اللوجستية التي تتبع وزارة التموين لرفع القدرة التخزينية للدولة المصرية، مما يرفع القوة الشرائية للدولة المصرية، ويدفعها إلى تصدير القدرة التصديرية للدولة المصرية.

Ads

اقرأ المزيد : مصر وروسيا تبحثان سبل التعاون الزراعي بين البلدين

الشفاء من كورونا

وأضاف أن الشفاء من كورونا يتمثل في عودة نمو معدلات السياحة والتي كانت تمثل ثلث معدل النمو، وتستعيد مصر مكانتها السياحية بعد افتتاح ممشي طريق الكباش، وهناك نوع جديد من السياحة وهي السياحة التثقيفية ولها هامش ربح مرتفع، مما يمثل نقلة نوعية، حيث تعمل الدولة على تطوير القطاع السياحي من خلال المشروعات مما ينتج عنه توفير فرص عمل من خلال هذا القطاع.
وتابع سليمان أن افتتاح المتاحف والأحداث السياحية تقوم باستضافة رؤساء الدول المجاورة مما يمثل استضافة لكلمة مصر السياحية.

قطاع التعليم واعد ومربح

وقال: “قطاع التعليم هو واعد ومربح من خلال الإدارة الرشيدة، ونحتاج الي منتج تعليمي جيد، وتحتاج مصر إلي استمارات كبيرة في قطاع التعليم، وهو يمثل عبء مما يدفع إلى تقليل حجم المصروفات وتمثل الاستدامة اهم عناصر تطوير التعليم وإعادة تطبيق للتجارب الناجحة”.
وفيما يخص التصنيع، أكد رئيس الصندون أن الدولة تملك مشروعات متعددة ويهدف الصندوق الي توطين الصناعة في مصر وتكريس الفرص الاستثمارية للأفراد في مصر.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس