جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رئيس هيئة قناة السويس: «القانون لن يسمح بوجود أجانب لهم سيطرة أو سيادة بالقناة»

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على السيادة المصرية على قناة السويس، حيث أن القانون لن يسمح بوجود أجانب لهم سيطرة أو سيادة بقناة السويس.

قناة السويس

وأوضح، أن الهيئة حققت عائدات بلغت نحو 8 مليارات دولار عام 2022 مقابل 6 مليارات دولار عام 2021، بزيادة بلغت 2 مليار دولار.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بمقر الهيئة، وذلك لعرض حصاد عام 2022، وأهم الإنجازات التي تحققت خلال تلك الفترة.
وأضاف الفريق أسامة ربيع، أن عدد السفن بلغ 23 ألف سفينة عام 2022 مقابل 20 ألف سفينة عام 2021، بزيادة بلغت 15%، بالإضافة إلى مليار و410 مليون طن عام 2022 بزيادة بلغت 10.5%.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، إن ما يتردد حول بيع قناة السويس أو تأجيرها عارٍ تماماً من الصحة.

الهيئة مرفق وطني

Ads

وأشار إلى أن الهيئة مرفق وطني دولي مصري لن نقترب منه ولن يتم بيع أي جزء منه، وأن القانون الذي أقره مجلس النواب هو إنشاء صندوق للهيئة لمجابهة الأزمات والتنمية الاقتصادية.

وأوضح ربيع، أن هناك لبسا حدث لدى البعض في جزئية القانون تستهدف تمكين صندوق هيئة قناة السويس.

وذلك من شراء وبيع وتأجير واستئجار واستغلال الأصول الثابتة والمنقولة، التابعة للصندوق وليس مرفق قناة السويس.

وأكد أنه لا يمكننا الاقتراب من مرفق قناة السويس، أو أي أصل من أصول قناة السويس.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي لهيئة قناة السويس بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة وذلك للإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

حيث تنظم هيئة قناة السويس المؤتمر بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة وضياء رشوان نقيب الصحفيين وكرم جبر رئيس الهيىة الوطنية للإعلام، وعدد من مجلس إدارة نقابة الصحفيين ورؤساء تحرير الصحف.

وذلك لإلقاء الضوء على حصاد عام 2022 وأبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة، والإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بمشروع قانون صندوق هيئة قناة السويس.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس