جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رئيس وزراء بريطانيا» لا نسعي لفرض إغلاق آخر في بريطانيا فى الوقت الراهن

رئيس وزراء بريطانيا يعلن خطط الحكومة لمواجهة أميكرون

استبعد رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي بلندن ،فرض إغلاق آخر في بريطانيا بسبب متحور أوميكرون  وأوضح ان بريطانيا نراقب التطورات في الوضع الراهن  .

كما أعلن جونسون ، خلال المؤتمر الصحفي بلندن، عن خطط الحكومة البريطانية لمنح الجرعة الثالثة والمعززة من اللقاح ضد كورونا، لكافة البالغين الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة في بريطانيا، بدءا من يناير القادم.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن 400 من أفراد الجيش البريطاني سيساعدون في عملية توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وسط مخاوف عارمة من تفاقم الوضع..

اقرأ المزيد :«موديرنا الأمريكية»: اللقاحات الحالية لفيروس كورونا أقل فاعلية لمواجهة «أوميكرون»

جامعة أكسفورد مستعدة لتطوير لقاح كورونا

وفي سياق جهود الحكومة البريطانية خرجت جامعة أكسفورد  اليوم الثلاثاء ببيان أنها علي استعداد لتطوير نسخة جديدة من لقاحها “أسترازينيكا” إذا لزم الأمر. مشيرة إلى أنه تتوافر لديها الوسائل المناسبة لتطوير اللقاح.

كما أعربت جامعة أكسفورد عن عدم وجود دليل جتي الان  على أن اللقاحات المتوافرة حاليا ضد فيروس كورونا لا يمكنها أن تمنع الإصابة بالمتحور “أوميكرون”.

Ads

غضب واستياء جنوب افريقيا

 

وأعربت جنوب إفريقيا، وهي موطن المتحور الأحدث لكورونا، عن غضب واستياء من قرارات تعليق الرحلات الجوية معها من قبل دول كثيرة حول العالم، وعلي اعتبار أنها كانت متعاونة مع المجتمع الدولي، فسارعت إلى تقاسم المعلومات مع الوضع العالمب  ولم تقم بالتكتم لسرعة احتواء الموقف .

ورأى مسؤولون في جنوب إفريقيا أن وقف الرحلات مع البلاد سيؤدي إلى ضرر اقتصادي فقط علي اقتصاد جنوب افريقيا، ولن يؤدي إلى كبح متحور أوميكرون الذي جرى رصده في مختلف القارات في الايام القليلة الماضية.

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس