جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«راية القابضة» تتوقع إتمام الاستحواذ على راية فودز الربع الأول 2025

توقع أحمد خليل، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، أن يتم إتمام صفقة استحواذ شركة Helios Investment Partners، على راية فودز الربع الأول 2025.

الاستحواذ على راية فودز

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن الشركة تهدف إلى استخدام قيمة الاستحواذ للتوسع وزيادة خطوط الإنتاج في الفترة المقبلة.

وأوضح أن راية القابضة تستهدف إعادة هيكلة شركاتها التابعة والتوسع في الأسواق الخارجية، وخاصة في السوق السعودية.

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بأنه تم عرض واعتماد والموافقة من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة Helios Investment Partners للاستحواذ على حصة 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز.

راية القابضة

وقالت الشركة للبورصة منذ قليل، إن العرض ينفذ في صفقة استثمارية (شراء ثانوي وزيادة رأس المال وقرض ميزانين قابل للتحول إلى ملكية ) بإجمالي مبلغ 40 مليون دولار وبقيمة تقديرية للشركة تساوي 65 مليون دولار.

Ads

وفوض المجلس رئيسه والعضو المنتدب – منفردين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدراسة العرض ومناقشة الشروط التفصيلية تمهيدا للتوقيع على العقود بعد دراستها.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تلقي عرض شراء ملزم للاستحواذ على حصة تصل إلى 49% من إجمالي رأسمال راية فودز إحدى شركاتها التابعة بنسبة 100%.

قيمة الصفقة

وحسب بيان مرسل للبورصة المصرية اليوم، فإن قيمة الصفقة الاستثمارية 40 مليون دولار.

وتساهم راية فودز بنسبة 5% من الإيرادات السنوية لراية القابضة، ويبلغ رأس مالها 340 مليون جنيه فيما تبلغ حقوق ملكيتها 287 مليون جنيه.

ونوهت الشركة إلى أنها ستقوم بالعرض على مجلس الإدارة للنظر في قبول الصفقة وتعيين مستشار مالي مستقل.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، ارتفاع أرباح الشركة 124% الربع الأول من العام الجاري 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس