جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رغم تراجع الشراء.. 20% ارتفاعًا في أسعار الأضاحي 2024

عادة ما ترتفع أسعار  الأضاحي، خلال الفترة الحالية، مع اقتراب عيد الأضحى، حيث يزداد الإقبال على الشراء وترتفع حركة الطلب .

أسعار لحوم الأضاحي

وأكد تجار اللحوم على ارتفاع أسعار الأضاحي خلال موسم 2024 مقارنة بالموسم الماضي، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج من علف وغيرها.

قال هيثم عبدالباسط نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأضاحي ارتفعت بنحو 20% مقارنة بأسعار الموسم الماضي.

وأشار إلى أن أسعار الخرفان تسجل من 240 إلى 250 جنيه للقائم، واللحوم البقري نحو 200 جنيه للكيلو قائم، أما اللحم الكولومبي يسجل 180 جنيها للكيلو.

فيما يتعلق بأسعار اللحوم المذبوحة أوضح أن سعر كيلو اللحوم يسجل 360 و400 جنيه للكيلو، أما اللحم الضاني فيسجل 450 و500 جنيها للكيلو.

ولفت إلى أن حركة الإقبال ضعيفة خلال الفترة الحالية مع ضعف القوة الشرائية للمواطنين، حيث دائما يرتفع الطلب قبل قدوم عيد الأضحى.

واتفق معه محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، على ارتفاع أسعار الأضاحي بنحو 20% عن الموسم الماضي، مرجعا ذلك لارتفاع تكلفة الإنتاج وأسعار الأعلاف مقارنة بالموسم الماضي.

ولفت إلى أن أسعار اللحوم تترواح ما بين 380 و450 جنيها للكيلو، في حين يسجل الخرفان الحية 220 جنيه للكيلو، والبقري 180 و200 جنيه للكيلو، أما الجاموسي يسجل 170 جنيه للكيلو.

منوها إلى أن أسعار الخرفان الحية تبدأ من 8000 وتصل إلى 20 ألف جنيه للواحد، كما أن حركة المبيعات الضعيفة مستبعدا أي زيادات جديدة بأسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى.

وذلك في ظل سيطرة حركة الركود على الأسواق نظرا لارتفاع الأسعار كل عام عن العام السابق مع ارتفاع مستلزمات الإنتاج.

أسعار الأضاحي

قال حسين أبو صدم، نقيب الفلاحين إن أسعار العجل البقري تتراوح من 50 إلى 80 ألف جنيها ، فيما تسجل كيلو القائم نحو 17 جنيها .

فيما أشار إلى أن أسعار كيلو الجاموسي القائم تسجل 150 جنيها، وتتراوح أسعار العجل الجاموسي من 45 ألف جنيها إلى 60 ألف جنيها .

وترواحت أسعار الضأن القائم من 200 إلى 220 جنيها للكيلو ، فيما تراوحت أسعار الخروف من 10 إلى 15 ألف جنيها.

وأوضح أن معظم المستهلكين يشترون قبل عيد الاضحي بـ48 ساعة، تخوفا من تكلفة تربيتها حتى العيد أو عدم وجود مكان مناسب للأضحية .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس