جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

رغيف الخبز السياحي يترقب «حوافز حكومية».. أبرزها سعر مناسب للدقيق ودعم الطاقة

يترقب رغيف الخبز السياحي او رغيف الخبز الحر، منح المخابز الخاصة به حوافز حكومية أبرزها تحديد اسعار مناسبة للدقيق ودعم الطاقة، وذلك عقب توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحديد تسعيرة موحدة لرغيف الخبز غير المدعم، منعًا لرفع اسعاره.

Ads

تحديد سعر للخبز السياحي

قال عطية حماد ، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن تحديد سعر للخبز السياحي يعني تحويله من سلعة حرة إلى سلعة مسعرة جبريا ، وأن الشعبة تنتظر الحوافز التي ستقوم الدولة بتقديمها إلى أصحاب المخابز ومنها أسعار مناسبة للدقيق ودعم الطاقة بشكل أو بآخر .

اقرأ المزيد : «ميناء السخنة» يستقبل ثالث سفينة «رورو» وعلى متنها 1513 سيارة سوزوكي

تكلفة رغيف الخبز الحر

وأضاف أن إنه سيتم عقد اجتماع مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لتحديد سعر تكلفة رغيف الخبز السياحي و سعر طن الدقيق الحر ، وأن الاجتماع قد يكون خلال الأسبوع الجاري فقد يكون اليوم أو غدا .

وأوضح أن سعر بيع رغيف الخبز الحر مستقر منذ اسبوع و هو 75 قرشا و1 جنيه، بينما يتم بيعه بسعر 1.5 جنيه في مناطق الرحاب و الشروق ومدينتي ، مؤكدا على أهمية تشديد الرقابة على المخابز للتأكد من تطبيق قرار تحديد سعر ووزن سعر الرغيف فور صدوره .

ارتفاع سعر الدقيق الحر

وفي السياق، ثمنت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتسعير رغيف الخبز الحر، حيث أكد عطية حماد، رئيس الشعبة أنه قرار صائب في الوقت الحالي، موضحا أن تداعيات تنفيذ هذا القرار يتم تحديدها خلال الاجتماع مع وزير التموين.

وأوضح حماد، أن مشكلة ارتفاع سعر الخبز لا تقع مسؤوليتها على أصحاب المخابز، بل سببها ارتفاع سعر الدقيق المصنع للخبز، وارتفاع الخامات الأخرى المرتبطة بصناعة الخبز، متابعا أن رغيف الخبز ليس مرتبطا بسعر محدد في الأساس .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس