جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رمكو» تُفصح عن تفاصيل مشروعين بالعين السخنة والعاصمة الإدارية

أعلنت شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية”، عن نسب تنفيذ ونسب المبيعات والتحصيلات لمشروعي الشركة “ستيلا دي ماري 2″ بالعين السخنة، و”ستيلا بارك” في العاصمة الإدارية الجديدة، في بيان للبورصة المصرية.

 

تطوير عقاري

وأوضحت الشركة أنها بدأت اعتباراً من 2015 في اعتماد استراتيجية جديدة في ممارسة نشاط التطوير العقاري من خلال إبرام عقود كمشروعات مشتركة مع بعض الجهات الأخرى.

 

أطراف التعاقد

وأضافت الشركة أن تلك العقود تقوم على حصول كل طرف من أطراف التعاقد على نصيب من وحدات المشروع وفقاً للعقد المبرم في هذا الشأن مع احتفال الشركة بالسيطرة على الإدارة التمويلية والتسويقية والفنية لتلك المشروعات.

 

تعاقد مبدئي

وأوضحت الشركة أنها تعاقدت بشكل مبدئي مع “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” في 5 أغسطس 2019 لمساحة أرض بمدينة القاهرة الجديدة بإجمالي مبلغ 2.66 مليار جنيه، وسددت 10% منها كجزء من لدفعة المقدمة ويتم استكمالها إلى 15% ليصدر قرار التخصيص للشركة.

 

اقرأ المزيد : تباين أداء مؤشرات السوق في مستهل التداول

 

 

فيروس كورونا

وأضافت “رمكو” أن فيروس كورونا المستجد أثّر على التدفقات النقدية للشركة للوفاء بالتزاماتها في سداد الدفعات بانتظام طبقاً لشروط التعاقد.

 

سهم “رمكو”

وصعد سهم “رمكو” بنحو 0.60% خلال تداولات اليوم الاثنين، صاعدًا من مستوى 3.34 جنيهًا، إلى مستوى 3.36 جنيهًا، في تمام الساعة 1:32 مساءًا.

 

خسائر نصفية

وتكبدت شركة “رمكو لإنشاء القرى السياحية” خسائر بلغت 265.78 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقارنةً بخسائر بلغت 342.33 مليون جنيه، في الفترة المقارنة من 2020.

نشاط فندقي

وحقق النشاط الفندقي للشركة، خلال النصف الأول من العام الجاري أرباح بقيمة 47.74 مليون جنيه.

 

نشاط العقارات

فيما حقق النشاط العقاري إيرادات بلغت 397.89 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2021.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس