جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رواد النيل» تتلقى 70 طلبًا للانضمام لمبادرة دعم صناعة الأثاث في مصر

لشركات صغيرة ومتوسطة….

عقب اقل من شهر من تدشين

تلقي مركز “رواد النيل” 70 طلب لشركات أثاث صغيرة ومتوسطة خلال يوليو الماضي للانضمام لبرنامج دعم صناعة الأثاث ضمن مبادرة “رواد النيل”، التابعة للبنك المركزي المصري وجامعة النيل الاهلية وبالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة الاثاث.

 

تطوير صناعة الأثاث

يأتي برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر الممتد لمدة 6 شهور متصلة، ضمن برامج مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية والمتخصصة في تقديم الدعم الفني والإداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة الأثاث المحلية.

يضم البرنامج في دورته الجديدة ما يقرب من 30 شركة محلية متخصصة في صناعة الأثاث من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقدم من خلال مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة 8 برامج تاهيلية وتدريبية متخصصة في مجالات: التصميمات الحديثة ومتطلباتها – وادارة الابتكار – ونقل التكنولوجيا – ومعايير الجودة – وكيفية التوافق مع متطلبات الجودة.

 

اقرأ المزيد : «بنك مصر» يتيح لــ «تنمية» إصدار بطاقات «ميزة»

 

كما يشمل البرنامج التوافق مع متطلبات التجارة الالكترونية والمواقع التسويقية المختلفة. وايضا آليات التسويق الرقمي وفن صياغة المحتوى، كذلك كيفية إجراء بحوث السوق والدراسات للأسواق التصديرية المستهدفة.

وفي نهاية مدة التدريب سيكون لدى الشركات المشاركة الفرصة للتعرف علي حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث. فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والانظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الأسواق الخارجية.

 

المصرف المتحد يدعم المبادرة

وأوضح أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد أن توطين الصناعة المصرية يحتاج الي منهجية في التعامل وليس مجرد منح حوافز للمنتجين او تفضيل المنتج المحلي علي مثيله المستورد بل رفع جودة المنتج وتأهيله للمنافسة العالمية.

وأضاف أن ملف الصناعة يعد واحد من الملفات الهامة لتحقيق أهداف التنمية الشاملة فبدون صناعة او تكنولوجيا لن نستطيع تغيير هيكل الاقتصاد القومي، موضحًا أن أحد أهم التحديات التي تواجه ملف التقدم الصناعي في مصر هو تأهيل رواد الأعمال الصناعيين سواء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

دعم البنك المركزي

وأشاد القاضي بما تبذله الحكومة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني من جهود كبيرة لتشجيع الصناعة المحلية ووضع أطر تنظيمية وتشريعات مختلفة لتوطينها وتعظيم أدائها في الاقتصاد القومي بهدف تحسين حياة المواطن.

ويتبنى المصرف المتحد سياسة الاستثمار في بناء الإنسان المصري من خلال برامج مكثفة للتاهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار والإبداع خاصة الشباب، فضلا عن تهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات المطروحة سواء من قبل الدولة المصرية أو البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتأتى على رأسها مبادرة “رواد النيل”.

شروط المشاركة في مبادرة تطوير صناعة الأثاث

يمتلك المصرف المتحد ثلاث مراكز “لرواد النيل” بمحافظة الدقهلية لخدمة قطاع الدلتا وواحد بمحافظة المنيا لخدمة قطاع الصعيد بالإضافة إلى مركز جامعة النيل .

وعن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر: أن يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الاثاث او احد قطاعاته الفرعية، وأن تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة أو متوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي المصري، وأن يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري، وأن يكون مر على تأسيسها أكثر من ثلاث سنوات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس