جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«رواد النيل»: 240 مليون جنيه زيادة بمبيعات شركات برامج المبادرة بنهاية 2021

أعلنت مبادرة رواد النيل – إحدى مبادرات البنك المركزي المصري والتي تنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك- أن إجمالي الزيادة في مبيعات الشركات التي ترعاها المبادرة ضمن برنامجي حاضنات الأعمال ودعم الشركات من أجل التصدير، قد بلغ نحو 240 مليون جنيه بنهاية العام الماضي 2021، فيما بلغ عدد الشركات المستفيدة من برامج المبادرة المختلفة 915 شركة، ووفرت قرابة 1600 فرصة عمل جديدة.

استفادة الشركات من “حاضنات”

وذكرت المبادرة في تقريرها السنوي عن حصاد عام 2021، أن إجمالي عدد الشركات التي استفادت من برامج حاضنات ومسرعات الأعمال بالمبادرة بلغ 237 شركة، وحققت تلك الشركات زيادة في مبيعاتها تقدر بنحو 138 مليون جنيها.

اقرا المزيد : بمقدم 20% وبقيمة 750 ألف جنيه.. شطب وحدتك من«بنك البركة-مصر»

تمويلات استثمارية ضخمة

وأوضحت أن الشركات ضمن برنامج الاحتضان بالمبادرة حصلت على تمويلات إجمالية بنهاية عام 2021، تجاوزت 41 مليون جنيها، وحققت زيادة في مبيعاتها بعد تلقيها خدمات المبادرة بنسبة بلغت 48% مقارنة عن الفترة السابقة، لتصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه بنهاية 2021.
وأشارت المبادرة إلى أن نحو 116 سيدة ورائدة أعمال، قمن بتأسيس شركات وفرق عمل ومصممين، بدعم من برامج مبادرة رواد النيل بنهاية 2021.

المستفيدين من “رواد النيل”

وبالنسبة لعدد الشركات المستفيدة من برامج مبادرة رواد النيل المختلفة /بإستثناء برنامج خدمات مراكز تطوير الأعمال/ فقد بلغ عددها 915 شركة، وأوضحت أن نحو 2200 تلقوا دورات تدريبية من خلال منصة التعليم الرقمية، وبلغ مجمل عدد المستفيدين من برامج المبادرة، نحو 14 ألف رائد ورائدة أعمال وصاحب شركة ، وحصلت نحو 900 شركة على التدريب بإجمالي 10314 ساعة تدريب.
كما قدمت المبادرة نحو 151 خدمة فنية حصلت عليها الشركات المدعومة من برامج الإبتكار التابعة لها، وبلغ عدد شركاء المبادرة نحو 91 شريكا، فيما بلغ عدد اتفاقيات العمل التي وقعتها الشركات ورواد الأعمال الذين تلقوا خدمات من المبادرة نحو 560 اتفاقية، وبلغ عدد المدربين والاستشارين والموجهين اللي الذين شاركوا في البرامج المختلفة لمبادرة رواد النيل نحو 143 خبيرا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس