جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زلزال بقوة 5.9 يضرب سواحل اليونان.. وسكان القاهرة يشعرون به

ضربت هزة أرضية بقوة 5.9 سواحل اليونان، اليوم الأربعاء 29 ديسمبر وشعر بها سكان القاهرة مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وصرح مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، بأن زلزالا ضرب جزيرة كريت اليونانية يوم الأربعاء.
وقال المركز إن الزلزال كان على عمق 80 كيلومترا، وفق ما نقلت “رويترز”، ولم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع أضرار أو إصابات جراء الزلزال.

زلزال سابق

وفي 18 ديسمبر الحالي، ضرب زلزال بلغت شدته 5.4 درجة مناطق في البحر بجنوب اليونان، بين بيلوبونيز وجزيرة كريت ، وأضاف المركز أن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات.

اقرا المزيد : الفريق أسامة ربيع يفتتح فرع بنك مصر داخل مبنى الإرشاد بالإسماعيلية

مصر خارج حزام الزلازل

وفي وقت سابق قال جاد القاضي ، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن مصر خارج حزام الزلازل وهذه المناطق معروفة، و لا يوجد أي خطورة على المواطنين من الهزات الأرضية التي يكون مركزها خارج مصر.
وأوضح أن الدقة العالية التي تتميز بها محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، هي سبب رصد الهزات الأرضية في وقت قصير، ويتم رصد يوميا ما بين 2 إلى 5 زلازل يوميا، بعضها يكون غير محسوس، مثل الهزات الصغيرة التي تتراوح قوتها ما بين 1.5 ودرجتين درجة على مقياس ريختر، أما الهزات المتوسطة تتراوح قوتها بين 3.5 و4 درجات على مقياس ريختر

هزات طبيعية

وأوضح جاد القاضي، أن تلك الهزات التي تحدث في مصر طبيعية خاصة أنها ليست في منطقة واحدة بشكل متكرر، إنما بشكل متباعد على مناطق مختلفة، وحدوث هزات بينهم فترة قصيرة ليه لها أي علاقة ببعضها، حيث أنه يتم تسجيل زلزال في تلك المناطق بشكل شبه يومي

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس