جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة الأجور ودعم تمويني إضافي.. ننشر أهم 6 قرارات أعلنت عنها الحكومة اليوم

وافقت الحكومة اليوم، على حزمة من القرارات منها رفع الحد الأدنى للأجور من 2700 وحتى 3000 جنيه، على أن يبدأ التطبيق  نوفمبر المقبل، وكذلك تثبيت أسعار الكهرباء حتي يونيو 2023.

القرارات الحكومية

ومن ضمن القرارات الحكومية اليوم تقديم دعم مالي للقطاع الخاص والشركات المتعثرة حتي 30 يونيو القادم، وتقديم علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة.

بالإضافة إلى استمرار دعم بطاقات التموين حتي 30 يونيو القادم بدلا من نهاية ديسمبر 2022، والجدير بالذكر أن وزراة التموين كانت قد أضافت 100 جنيها دعما إضافيا لبعض الأسر، تنتهي في 30 ديسمبر 2022.

حماية اجتماعية للمواطنين

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء إنه بناء على تكليفات رئيس الجمهورية بوضع حزمة حماية اجتماعية للمواطنين ومراعاة الظروف الحالية، ناقش المجلس هذا ووافق على هذه الحزمة.

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن مجلس الوزراء قرر رفع الحد الأدني للأجور من 2700 جنيه لـ3000 جنيه، مع استمرار عدم زيادة أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو 2023 .

Ads

علاوة استثنائية

بالإضافة إلى إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة بقيمة 300 جنيه لجميع العاملين بالدولة،  مؤكدا على تعويض ودعم العمالة فى الشركات التى توقفت خلال الأزمة الاقتصادية الحالية.

وقال رئيس الوزراء إن تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة تصل إلى 67 مليار جنيه.

وأكد مدبولي على رفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألفا إلى 30 ألف جنيه.

معدلات التضخم عالميا

وكان رئيس الوزراء قد أعلن إنه فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية بإعداد حزمة اجتماعية في ضوء ظاهرة تزايد معدلات التضخم عالميا.

فإن مجلس الوزراء في خلال الفترة القليلة المقبلة سيعمل على وضع هذه الحزمة والإعلان عنها والبدء في تطبيقها اعتبارا من الشهر القادم.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس