جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

زيادة في أسعار الأرز 500 جنيه… 13.5 جنيها أقل سعر للكيلو

قال يحي كاسب ، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية للجيزة ، إن أسعار الأرز ارتفعت بنحو 500 جنيها للطن خلال منذ أربعة أيام.

أسعار الأرز

وتبدأ أسعار الأرز لدى التجار من 13.5 جنيها للكيلو وهو أقل سعر يباع به الأرز للمستهلكين .

وأشار كاسب في تصريح خاص لـ”الاستثمار العربي” إلى استقرار أسعار الزيت والمواد الغذائية الأساسية خلال هذه الفترة .

الأرز التمويني

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن لديها كميات كبيرة من الأرز الأبيض لدى مخازن الشركات التابعة تكفى لمدة أكثر من 3.3 شهر .

Ads

علاوة على أن حصاد محصول الأرز فى الموسم الجديد سيبدأ اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، الأمر الذى سيعزز المخزون الاستراتيجى لمدة عام.

حيث إن الإنتاج المحلى يكفى احتياجات المواطنين وأن مصر لديها اكتفاء ذاتى من الأرز.

اقرأ المزيد : رئيس الوزراء يتابع التحضيرات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر المناخ

نقص واختفاء سلع

وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تعرض مصر لأزمات نقص واختفاء سلع غذائية جراء تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتعرض مصر لأزمات نقص أو اختفاء سلع غذائية جراء تداعيات أزمة الغذاء العالمية.

وشددت على توافر السلع بجميع أنواعها بكافة الأسواق على مستوى الجمهورية، كما يتوافر احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الاستراتيجية والأساسية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
وأكدت على قدرة الدولة على تجاوز الأزمة العالمية، وتوفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين دون نقص أو اختفاء أي سلعة من الأسواق.

ولفتت إلى العمل على إنشاء 7 مستودعات استراتيجية إقليمية للسلع الأساسية، بهدف زيادة المخزون السلعي الغذائي ليغطي الاستهلاك المحلي من 8 إلى 9 أشهر، من خلال زيادة المساحات التخزينية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس