جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضري» يتأهل للمشاركة في مؤتمر تغير المناخ COP 27

يشارك ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضري، بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27.

التنمية المستدامة

ويعد ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضري، أول برنامج طلابي يستهدف الحفاظ على البيئة ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

ويقدم البرنامج والذي أقيم بالشراكة بين شركة تطوير مصر بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة- تصور شامل لمشروع يقام على قطعة أرض بمساحة 30 فدانًا.

وهذه الأرض مملوكة لتطوير مصر بالمدينة التعليمية بمشروع بلومفيلدز بمدينة مستقبل سيتي، ويراعي المشروع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضاري

وفاز برنامج ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضاري بجائزة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كأفضل مشروع طلابي يحقق الاستدامة لعام 2022.

مما دفع الجامعة للتقدم بالمشروع للمشاركة بفعالية مقامة بجناح رقم 22 بالمنطقة الخضراء بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.

وسبق أن عقدت شركة تطوير مصر-إحدى الشركات العقارية الرائدة- شراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لإطلاق برنامج ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضري.

والذي يتيح لطلاب الهندسة المعمارية بالجامعة، العمل على مشاريع حقيقية بأهداف تنموية ومستدامة.

مستقبل سيتي

وذلك عن طريق وضع تصور المشروع على قطعة أرض بمساحة 30 فدانًا مملوكة لتطوير مصر بالمدينة التعليمية بمشروع بلومفيلدز بمدينة مستقبل سيتي.

وتضمنت التصميمات المقدمة ثلاثة مفاهيم رئيسية، وهي إنشاء وحدات سكنية على أحدث طراز.

Ads

علاوة على تمكين المجتمع تكنولوجيًا، وخلق مجتمعات سعيدة، وعمل الطلبة على توفير كل هذه العناصر دون التخلي عن التحديات الرئيسية المتعلقة بالأماكن والأسعار.

حيث يتجه السوق الآن نحو إنشاء مجتمعات أصغر وأكثر ذكاءً واستدامة.

كما عمل الطلاب على إنشاء وتقديم رؤية متكاملة لقطعة الأرض المخصصة، بدءًا من فلسفة المفهوم، والمخطط الرئيسي إلى تخطيط الموقع، والمداخل والمخارج.

وكذلك موقف السيارات، وطراز العمارة، وتصميم المساحات المفتوحة والمناظر الطبيعية على طول الطريق لتصميم مفهوم متكامل للمشروع.

الجامعة الأمريكية

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر: “الدليل الأمثل لنجاحنا هو اختيار الجامعة الامريكية لعرض ستوديو تطوير مصر للتصميم الحضري في COP27“.

شاركت الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مؤتمر تغير المناخ COP 27 مع فريق مكون من 85 باحثًا من الجامعة و35 طالبًا وموظفًا.

والذين سيعرضون ابتكارات الجامعة في مجال الاستدامة من خلال أبحاث أعضاء هيئة التدريس ومبادرات الحرم الجامعي الأخضر “Green Campus” وأنشطة الطلاب.

والجدير بالذكر أن مشروع بلومفيلدز يقام على مساحة 415 فدانًا في مدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة بإجمالي استثمارات 38 مليار جنيه.

ويقسم المشروع بين جزء سكني وتجاري وإداري وترفيهي على مساحة 325 فدانًا باستثمارات 28 مليار جنيه.

وجزء آخر مخصص لإنشاء منطقة تعليمية على مساحة 90 فدانًا باستثمارات 10 مليارات جنيه.

وتضم GEN@Bloomfields تحت إدارة الشبكة الدولية لريادة الأعمال GEN وهو أول مركز لريادة الأعمال والابتكار في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس