جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الأرز 25 رمضان.. صعود عالمي وهذه قيمته محليًا

شهدت سعر الأرز 25 رمضان، 26 أبريل 2022، ارتفاعا عالميًا، إذ صعدت العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، مع افتتاح جلسة تداولات اليوم الثلاثاء. وجاء ذلك وسط استقرار محلي بأسواق الجملة لدى التجار.

وثبت سعر الأرز الشعير في مصر لليوم الرابع على التوالي، بعد زيادة سعره بمقدار 200 جنيه للطن يوم الجمعة المضي، 22 أبريل. كما استقر سعر الأرز الأبيض اليوم الثلاثاء، عند قيمة يوم الجمعة الماضي، والذي سجل زيادة بمقدار 300 جنيه عن قيمة الأسبوع الماضي.

سعر الأرز 25 رمضان

وجاء سعر طن الأرز 25 رمضان، خلال التعاملات الصباحية بالسوق المحلي، وفقا لـ“الاستثمار العربي” وضمن خدماته اليومية، كالتالي:

الأرز الشعير في مصر اليوم

1- سجل سعر طن الأرز الشعير “عريض الحبة” 7 آلاف و400 جنيه، بزيادة قيمتها 200 جنيه عن سعر الخميس الماضي.

2- كما استقر سعر طن الأرز الشعير “رفيع الحبة” ووصل إلى 7 آلاف جنيه. بزيادة قدرها 200 جنيه عن سعر الخميس الماضي الموافق 21 أبريل.

الأرز الأبيض اليوم في مصر 2022

واستقر سعر الأرز الأبيض اليوم في مصر بالسوق المحلي لدى التجار، على نفس الزيادة الأخيرة التي سجلها يوم الجمعة الماضي بمقدار 300. كما سجل سعر اليوم الآتي:

1- سعر طن الأرز الأبيض البلدي “عريض الحبة كسر 3%”، بلغ 11 ألف و 400 جنيه، لتستقر بذلك على أسعار أول أمس الجمعة.

Ads

2- كما استقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي “رفيع الحبة كسر 5%”، وبلغ سعر الطن 10 آلاف و400 جنيه.

اقرأ المزيد :

سعر الأرز لدى المستهلك

أما سعر كيلو الأرز للمستهلك فيتراوح اليوم، بين 10 إلى ١٥ جنيهًا للكيلو.

سعر الأرز في بورصة شيكاغو

وعالميًا، فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية، خلال افتتاح جلسة اليوم الثلاثاء. إذ صعد عقد مايو بمقدار 0.095 دولار، أي بنسبة 0.59%، عن الجلسة السابقة، ليسجل بذلك 16.300 دولار للقنطار.

كما زاد عقد يوليو بمقدار 0.115 دولارا، ليسجل 16.665 دولار للقنطار.

جهود الحكومة لتوفير السلع في مصر

ويعد توفير السلع الأساسية ومن بينها الأرز الشعير والدقيق والزيت واللحوم، وغيرها للمواطن وتلبية احتياجاته، أولوية من أولويات الحكومة والقيادة السياسية. كما تمكنت مصر من زراعة الأرز الهجين وإنتاج 5 أطنان للفدان، ورفعت إنتاجيته بجودة عالية ومضاعفة إنتاج السنبلة الواحدة.

ويأتي ذلك في إطار التخطيط المسبق للدولة بالحفاظ على استمرارية المخزون الاستراتيجي لتلك السلع لمدة لا تقل عن متوسط 6 أشهر.

كما تكثف الحكومة ومديريات التموين من الحملات الرقابية على الأسواق لمتابعة الأسعار السوقية. وتتيح أيضًا السلع بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية، لتلبية كافة احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس