جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر البيض اليوم 60 جنيهًا للكرتونة … والبيضة بـ2.5 جنيه

واصل سعر البيض اليوم الأحد الإرتفاع الذي بداه منذ بداية تعاملات أمس السبت. وتشهد هذه الفترة زيادة في معدلات الطلب على البيض، نظرًا لقدوم شهر رمضان وزيادة استهلاك البيض خلال وجبة السحور.

سعر البيض اليوم

كما يعرض موقع «الاستثمار العربي » أسعار البيض والدواجن بشكل يومي، نظرا لكثرة محركات البحث عن أسعار البيض يوميا. والتي سجلت اليوم :

Ads

سجلت أسعار البيض الأحمر حوالي 55.5 جنيها للكرتونة في المزرعة. وتصل للمستهلك بنحو 60 جنيهًا كأقل سعر، وتصل في بعض المناطق إلى 65 جنيها للكرتونة.
وسجل سعر البيض الابيض نحو 52.5 جنيها للكرتونة في المزرعة خلال تعاملات اليوم الأحد 27 مارس .
وارتفع سعر البيضه في محال التجزئة الي 2.5 جنيه نتيجة لارتفاع سعر البيض في الجملة.

اقرأ المزيد :  تعرف علي أسعار الذهب اليوم الجمعة 25 مارس

سعر الدواجن اليوم

كما سجل سعر الابيض 37 جنيها بالمزرعة وسجل سعر الفراخ الساسو 38 جنيها بالمزرعة. والأمهات البيضاء 26 جنيها وسجل سعر الكتكوت الأبيض 7.25_7.5 جنيه ، والكتكوت ساسو 3.5 _ 3.75 جنيه.

مشروعات الثروة الداجنة

وفي السياق، وضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية. وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى.
وتشمل خطة تنفيذ المشروعات مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.
وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.
ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا، بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس