جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الشعبة»  : تكشف لماذا ارتفعت الأسعار؟ 

سعر البيض يتخطى حاجز الـ 50 جنيها ...

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية،إن أسعار البيض تشهد ارتفاعات  ليس لها أسباب ، وأنه من غير الممكن أن تتنبأ الشعبة بموعد عودة الأسعار إلى معدلها الطبيعي ، بسبب عدم  تحديد الأسباب التي بزوالها تنخفض أسعار بيض المائدة خلال الفترة المقبلة .

أسباب ارتفاع سعر البيض  

أوضح السيد أن  الطقس السيء من الممكن أن يؤثر سلبا على المعروض من البيض ويرفع حجم النافق من الدوجن ، مشيرا إلى أن القطاع يواجه العديد من المشاكل في فصل الشتاء  كارتفاع أسعار الغاز الذي يستخدم في التدفئة ، و ارتفاع أسعار مكونات الأعلاف عالميا ، إذ تستورد مصر 80 % من مكونات الإعلاف ، إلى جانب الأمراض الوبائية .

2 مليار جرعة لقاحات بيطرية فى العام 

وكانت وزارة الزراعة قد رفعت  الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة

Ads

سعر كرتونة البيض تتراوح بين 48 و 52 جنيهاً 

وسجلت أسعار البيض الأحمر نحو 52 جنيه للكرتونة ، بينما سجل البيض الأبيض نحو 48 جنيه للكرتونة ، بينما استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند 27 جنيه للكيلو  .

 اقرا المزيد : إعادة تشكيل وتنظيم المجلس الأعلى للتصدير.. برئاسة رئيس الجمهورية

حجم إنتاح البيض فى مصر  

 ويصل حجم انتاج اللحم الأبيض لنحو 1.5 مليار دجاجة بيضاء سنويًا، علاوة على 280 مليون دجاجة بلدي، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا.

مستهدف إنتاج مصر من الدواجن 

 و من المستهدف زيادة حجم إنتاج مصر من الدواجن بنسبة 15% على الأقل خلال العام الجاري، ليصل إلى 1.7 مليار طائر، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل ، ويدور عدد المربين العاملين فى القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه ، وفق بيانات اتحاد منتجى الدواجن.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس