جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الحديد اليوم فى مصر.. «المراكبي» 18.350 جنيها للطن

ارتفع سعر الحديد اليوم الأربعاء ، ليتراوح بين  18 إلى 19 ألف جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع ، فى حين سجل سعر الحديد بداية الأسبوع الجاري ، متوسط 16.500 جنيها للطن

سعر الحديد فى مصر

وارتفع سعر الحديد بداية من تعاملات الأثنين الماضي ، عقب قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة والذى قابلة زيادة سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

ويهتم أصحاب شركات التطوير العقاري والمستثمرين في مجال العقارات والإنشاءات بسعر الحديد والأسمنت، حيث أنه من أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير، على أرباحهم ، ولذلك يهتم « الاستثمار العربي» بعرض أسعار الحديد ، أسعار الأسمنت يوميا.

سعر الحديد اليوم الأربعاء

ارتفع سعر حديد عز لـ 19 ألف جنيها تسليم أرض مصنع ، ليتراوح سعره للمستهلك من 20 إلى 22 ألف جنيها للطن .

وسجل سعر طن حديد المصريين الي 18650 جنيه للطن ، تسليم أرض المصنع،  وجاء سعر حديد بشاي مطابقا لسعر حديد عز وهو 19 ألف جنيها للطن .

Ads

اقرا المزيد : سعر الحديد اليوم «يتراجع باستحياء» بعد أن وصل لـ19 ألف جنيه للطن

سعر الحديد للمراكبى

وعلى غرار باقي المصانع ، ارتفع سعر حديد المراكبي ليسجل 18.350 جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع ، خلال تعاملات اليوم الأربعاء 23 مارس.

وجاء سعر حديد العشري ، بداية تعاملات اليوم ،تسليم أرض مصنع ،  مسجلا 18600 جنيها للطن .

الاستهلاك المحلي من حديد التسليح

وبلغ حجم الاستهلاك المحلي من حديد التسليح 7.344 مليون طن في عام 2021 بزيادة قدرها 7%، وجاءت هذه الزيادة نتيجة استمرار تنفيذ المشروعات القومية، وعلى الأخص مشروع حياة كريمة لتطوير أكثر من 4700 قرية، ما ساهم في زيادة الطلب، وفي الوقت نفسه ارتفعت وتيرة النمو في البناء الخاص.

ارتفاع أسعار المواد الخام

وارتفعت أسعار الحديد في مصر نتيجة تبعات ارتفاع أسعار المواد الخام عالميًا وأسعار الشحن، والحرب الروسية على أوكرانيا، والتي تسببت منذ اندلاعها في زيادة أسعار الحديد بقيمة 3 آلاف جنيه.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس