جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الحديد في مصر … «عز الدخيلة» بـ 18500 جنيها للطن

استقر سعر الحديد في مصر اليوم ، الأحد 27 مارس ، في معظم الشركات عقب الارتفاع الذي شهدته خلال تعاملات الأسبوع الماضي ، عقب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي .

كما يحرص أصحاب شركات التطوير العقاري والمستثمرين في مجال العقارات والإنشاءات بسعر الحديد ، حيث أنه أحد أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر وكبير، في أرباحهم. وقد يكون لزيادة السعر تأثير كبير خاصةً على الشركات الصغيرة، وكذلك على الأفراد أو المقاولون الصغار

سعر الحديد في مصر

وسجل سعر حديد عز ، صاحبة الانتاجية الأعلي في السوق ، نحو 18.5 ألف جنيها للطن ، ووصل أعلي سعر لحديد بشاي 19 ألف جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع .

فيما جاء سعر حديد العتال مسجلا 18.400 ألف جنيها للطن ، وانخفض عنه حديد عطية بنحو 50 جنيها مسجلا 18350 جنيها للطن .

حديد المراكبي والمصريين

كما استقر سعر حديد المراكبي عند مستوى 18350 جنيها للطن ، وارتفع عنه سعر حديد المصريين بحوالي 300 جنيها للطن ليسجل 18650 جنيها للطن

Ads

وسجل حديد العشري ، 18600 جنيها للطن ، تسليم أرض مصنع غير شامل النقل والتعتيق ، ووصل سعر حديد مصر ستيل 18600 جنيها للطن.

اقرأ المزيد : أسعار الحديد في مصر اليوم السبت … «بشاي» بـ 19 ألف جنيه

 

الطاقة الانتاجية لمصانع الحديد

وتبلغ الطاقة الإنتاجية المتاحة من حديد التسليح في مصر حوالي 15 مليون طن. فيما يبلغ الاستهلاك الفعلي 7.5 مليون طن. وبلغ حجم التصدير من الحديد المصري 1.311 مليار دولار. وذلك خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2021.

أنواع مصانع الحديد

كذلك، تنقسم مصانع الحديد والصلب في مصر إلى 3 أنواع، وهي: أولًا مصانع متكاملة. وهي تنتج من الخامات الاستخراجية وحتى المنتج النهائي وأبرزها عز الدخيلة. وثانيًا الشركات نصف المتكاملة وتنتج المنتج النهائي من صهر الخردة أو الحديد الإسفنجي. ثالثًا مصانع الدرفلة التي تقوم بشراء عروق الصلب من مصدر محلى أو مستورد ودرفلتها إلى حديد التسليح.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس