جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر الذهب اليوم الأربعاء 21 أغسطس في سوق الصاغة

شهد سعر الذهب اليوم الأربعاء 21 أغسطس في سوق الصاغة تغييرات طفيفة، وسجلت أسعار جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 3475 جنيها .

سعر الذهب اليوم الأربعاء 21 أغسطس في سوق الصاغة

سجلت أسعار الذهب عيار 24 اليوم نحو 3791 جنيها .

وكذلك جاءت أسعار الذهب عيار 22 اليوم بنحو 3640 جنيها .

الذهب عيار 21

أما أسعار الذهب عيار 21 فجاءت اليوم مسجلة نحو 3475 جنيها .

وجاءت أسعار الذهب عيار 18 اليوم بنحو 2978 جنيها .

Ads

تصدير المشغولات الذهبية

قرر البنك المركزي في كتاب دوري صادر عنه وموجه إلى البنوك، زيادة فترة متابعة ورود حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى 75 يومًا من تاريخ الشحن.

وجاء خطاب البنك المركزي كالتالي:

بالإشارة إلى الكتاب الدوري المؤرخ ۱۸ ديسمبر ۲۰۲۲ والذي تم بموجبه تخفيض فترة متابعة ورود حصائل العمليات التصديرية الخاصة بالذهب لتصبح ٧ أيام عمل من تاريخ الشحن، وكذا الكتب الدورية اللاحقة له حيث تم استثناء العمليات التي تتضمن تصدير الذهب بغرض تصنيعه بالخارج ثم إعادة استيراده، أو استيراد الذهب لتصنيعه محليا ثم إعادة تصديره، وكذا عمليات تصدير المشغولات الذهبية، ليتم متابعة ورود حصائل التصدير الخاصة بها خلال ٣٠ يوم عمل من تاريخ الشحن.

هذا وحرصا من البنك المركزي على دعم مصدري المشغولات الذهبية نظراً لطبيعة حركة التجارة الخاصة بها، فقد تقرر زيادة فترة متابعة ورود حصائل تصدير المشغولات الذهبية إلى ٧٥ يوم من تاريخ الشحن.

وفي سياق آخر، كان قد كشف البنك المركزي المصري، عن ارتفاع إجمالي استثمارات الأجانب في أذون الخزانة إلى 1.772 تريليون جنيه بنهاية مايو 2024.

مقابل 1.697 تريليون جنيه بنهاية إبريل 2024.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس