جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر جرام الذهب الآن.. 1205 جنيهات لعيار 21 بدون مصنعية

استقر سعر جرام الذهب الآن في سوق الصاغة، وسجل سعر المرتبة الأولي في المبيعات، عيار 21، نحو 1210 جنيهات للبيع و1205 جنيهات للشراء.

سعر جرام الذهب الآن

يهتم موقع “الاستثمار العربي” سعر جــرام الذهب الآن، وكذلك سعره بشكل يومي خلال التعاملات الصباحية، مع عرضه حال حدوث تعديل عليه خلال اليوم وسجل الذهب:

جاء سعر الذهب اليوم الأربعاء، مسجلا حوالي 1382.75 جنيها للبيع ونحو 1377.25 جنيها للشراء لعيار 24.
بالإضافة إلى سعر الذهب عيار 22، فسجل نحو 1267.5 جنيها للبيع و1262.5 جنيها للشراء.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر المرتبة الأولي في المبيعات، عيار 21، نحو 1210 جنيها للبيع و1205 جنيها للشراء.
وفيما يخص سعر الذهب عيار 18 فسجل نحو 1037.25 جنيها للبيع و1032.75 جنيها للشراء.

تداول الذهب

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن مصر من أكبر الدول فى تجارة الذهب، بحجم تداول بالسوق يصل إلى 2 مليار دولار.

Ads

تداول سبائك الذهب

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أنه من المتوقع بدء تداول سبائك الذهب في البورصة السلعية بنهاية العام الجاري.
وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم ذلك بعد الموافقات والتنسيقات العرضية مع البنك المركزي، خاصة أنه يتم التعامل مع سلعة حجم التداول بها يصل إلى 2 مليار دولار، حيث أن مصر من أكبر الدول في تجارة الذهب.

تحرير سعر الصرف

ولفت عشماوي، إلى أن الذهب يعتبر زينة وخزينة، ففي وسط تقلبات السوق وتحرير سعر الصرف وزيادة معدلات التضخم، يلجأ المواطنون إلى بيع وشراء الذهب.

الصناعات الغذائية

وكشف أن هناك تنسيق مع هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، علي أن يتم شراء الجزء الأكبر من احتياجاتهم من السلع من خلال البورصة السلعية.

البورصة السلعية

أضاف أن الشراء من خلال البورصة السلعية وعبر المنصة الإلكترونية للسلع سيقضي علي استخدام الورقيات، حيث سيكون هناك شفافية وموضوعية في البيع.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس