جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر شراء الدولار … 18.24 جنيهًا بالبنوك الحكومية

 

استقر سعر شراء الدولار الأمريكي اليوم ، السبت 2 أبريل 2022 ، في البنوك الحكومية والخاصة. وسجلت أسعار صرف الدولار ، في بنكي مصر والأهلي المصري ، 18.24 جنيها للشراء ، 18.34 جنيها للبيع.

سعر شراء الدولار

وفيما يلي يعرض “الاستثمار العربي” أسعار صرف الدولار ، أهم العملات الأجنبية على الإطلاق ، بشكل يومي. خلال التعاملات الصباحية والمسائية ،  مع التحديث الفوري لأسعارها. وسجلت أسعار صرف الدولار اليوم السبت 2 أبريل:

 

سعر الدولار في البنوك الحكومية

بنك مصر 18.24 جنيها للشراء ، 18.34 جنيها للبيع.

البنك الأهلي المصري نحو 18.24 جنيها للشراء ، 18.34 جنيها للبيع.

بنك قناة السويس

وسجل سعر صرف العملة الخضراء ، داخل بنك قناة السويس ، نحو 18.22 جنيها للشراء ، 18.32 جنيها للبيع .

Ads

ووفقا لأسعار البنك الأهلي الكويتي  سجلت أسعار العملة الأمريكية اليوم 18.23 جنيها للشراء ، 18.33 جنيها للبيع .

وداخل بنك بلوم  ، سجل سعر صرف الدولار ، 18.23 جنيها للشراء ، 18.33 جنيها للبيع .

تعافي الدولار الأمريكي

وفي السياق، واصل الدولار تعافيه مقابل عملات رئيسية ، أمس الجمعة،  قبيل صدور تقرير الوظائف الأمريكية الهام. والذي قد يساعد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في قراره بخصوص رفع سعر الفائدة بما يصل إلى 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

وانخفض اليورو في أعقاب تراجع حاد أمس عن أعلى مستوياته في شهر. إذ تبددت بعض الآمال في وقف إطلاق نار في أوكرانيا. لكنه لا يزال بصدد تسجيل مكاسب أسبوعية.

ومع تراجع أسعار النفط، واصلت الكرونة النرويجية المرتبطة بالسلع الأولية انخفاضها لتصل إلى أقل مستوى في أسبوعين مقابل الدولار في تعاملات لندن المبكرة. وذلك قبل أن تعوض بعض خسائرها وتسجل 8.7865 مقابل الدولار.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابلة سلة من ست عملات 0.2 بالمئة إلى 98.535. وذلك بعد زيادة 0.50 بالمئة أول أمس الخميس.

وبالنسبة للعملات المشفرة، انخفضت بتكوين 1.6 بالمئة إلى 45024 دولارا. بعدما لامست أدنى مستوى في أسبوع مع تحرك مشرعين في أوروبا والولايات المتحدة لتشديد مواقفهم من العملات الرقمية.

اقرأ المزيد :أسعار العملات أول أيام رمضان … اليورو يُباع بـ20.21 جنيهاً

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس