جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر كيلو الأرز ينخفض سبتمبر المقبل.. والمعبأ بـ15 جنيه كحد أقصى

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز، أن سعر كيلو الأرز سينخفض بداية من سبتمبر المقبل ليصل الحد الأقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض «السائب» للمستهلك في الأسواق 12 جنيه بدلًا من 14 و 15 جنيها حاليا.

سعر كيلو الأرز

أما عن سعر كيلو الأرز الأبيض المعبأ فأوضح شحاتة، أنه سيشهدا انخفاضا ليصل سعر كيلو الأرز للمستهلك 15 جنيه، بدلا من 16 و20 جنيه.

Ads

وأشار أن الأسواق المحلية لم تشهد أي أزمة في نقص السلع طوال فترة جائحة كورونا، نتيجة الخطوات الاستباقية التي اتخذتها وزارة التموين مسبقا ونجحت الوزارة في تأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع يكفي لعدة أشهر.

في الوقت الذى عانت فيه كبرى الدول من أزمات كبيرة بسبب نقص السلع الغذائية لديها طوال فترة جائحة كورونا، وأيضا خلال الأزمة الروسية الأوكرانية.

اقرا المزيد : وزير المالية: حققنا فائضًا أوليًا 1.3% في العام المالي الماضي

اكتفاء ذاتي من الأرز

من جانبها، أعلنت غرفة صناعة الحبوب برئاسة النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة باتحاد الصناعات المصرية، أن الإنتاج المحلى من الأرز يكفى احتياجات المواطن طوال العام، مما يؤكد وجود اكتفاء ذاتي من الأرز المحلى.

كما نجحت وزارة التموين والتجارة الدخلية في توفير كافة السلع الغذائية ومنها الأرز خلال الفترة الماضية بجانب أيضا إعداد معايير لشراء الأرز الشعير من المزارعين هذا الموسم في إطار الحرص على استمرار وجود مخزون استراتيجي لطرحه على بطاقات التموين وأيضا في منافذ المجمعات الاستهلاكية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس