جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سعر ورق العنب يتعدى الـ100 جنيه وكميته بالسوق أقل من نصف طن

يشهد سعر ورق العنب، ارتفاعًا كبيرا خلال الفترة الحالية، إذ تخطى سعر الكيلو المائة جنيه، ولاتزال الكميات المعروضة منه في السوق اقل من نصف الطن.

سعر ورق العنب يرتفع

ومن جانبه، قال حاتم النجيب ، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة ، إن ارتفاع سعر ورق العنب يرجع إلى أنه بشاير ،أي في بداية انتاجه. وأن الكمية المتواجدة بالسوق لا تتعدى الـ 500 كيلو.

شهر رمضان

ويرتفع الطلب عليهم بشكل كبير خلال بداية شهر رمضان  ، مما رفع سعره إلى ما فوق الـ 100 جنيها  ويتراوح سعر ورق العنب في سواق الجملة بين 40 إلى 50 جنيها للكيلو .

Ads

وأوضح أن انخفاض درجة الحرارة أدى الى تأخر العروات ، أي تأخر معدل النمو والنضج  ، وهي السبب في زيادة أسعار بعض السلع .

اقرأ المزيد : أسعار السكر تتراجع 500 جنيها للطن في هذا الموعد

أسعار الخضر والفاكهة

وقال رئيس الإدارة المركزية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة سببه الرئيسي هو تلاعب بعض التجار بقيمة التسعيرة عقب شرائها من المزارعين.

واوضح أن ارتفاع أسعار نقل الخضراوات وعدم الرقابة على الأسواق، سبب رئيسي في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق حاليًّا. مؤكداً أن الوزارة دورها يقتصر على توفير المحاصيل بالأسواق وليس مراقبة تسعيرها.

وتابع رئيس الإدارة المركزية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بأنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار مطلع الأسبوع المقبل. نتيجة زيادة المنتجات الزراعية بالأسواق، كما توجد انفراجة عالمية في أسعار مستلزمات الزراعة المستوردة من الخارج.

ارتفاع أسعار السلع

وبدأت موجة الارتفاع في أسعار السلع والمحاصيل منذ بداية شهر مارس الماضي، ولاتزال مستمرة بتفاوت. حيث قل الطلب على السلع والمحاصيل لارتفاع ثمنها، وقلة المعروض منها في السوق، بالتزامن مع شهر رمضان المعظم. وهو ما أحدث إرباكًا على مستوى البيع والشراء، فيما يترقب المستهلكين تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس