جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سفر العمالة المصرية لموسم الحج.. تسهيلات جديدة تدرسها «القوى العاملة»

مع شركات سعودية..

تدرس وزارة القوى العاملة، مع شركات سعودية، تسهيلات لسفر العمالة المصرية من سائقين وعمال وفنيين وجزارين للعمل خلال موسم الحج لخدمة زوار بيت الله الحرام .

Ads

سفر العمالة المصرية

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان ، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، والدكتور سلطان السبيعي القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالقاهرة.

وأكد الوزير أهمية هذا اللقاء للتنسيق حول عدة أمور تخص هذا الملف. وأشار إلى أنه يجب استمرار عملية التشاور بين الجانبين للوصول إلى صيغ واتفاقيات مشتركة تصب في مصلحة العمالة المصرية، والشركات السعودية المسئولة عن تنظيم موسم الحج .

اقرأ المزيد : «الصحة» تدرس اعتماد مزاولة المهنة للأطباء المصريين والكوبيين في الدولتين

العمالة الموسمية المصرية

وأشار الوزير إلى أهمية مراجعة ودراسة العقود والمزايا التي يحصل عليها العمالة الموسمية المصرية لتكون ملائمة ومناسبة. مما يسهم في انتظام عملية خدمة حجاج بيت الله حرام على الوجه المشرف الذي يعكس إخلاص وقدرات ومهارات العمالة المصرية .

من جانبه، أكد القنصل السعودي حرصه على مصلحة الشركات السعودية ، وحقوق العمالة الموسمية المصرية، وتبني إعداد منظومة مستقبلية تنظم عملية سفر العمالة الموسمية بالتنسيق بين الجانبين تسهم في تحقيق مصالح الطرفين وتحد من أي تلاعب أو سمسرة.

اقرأ المزيد :

شركات نقل الحجاج

حضر اللقاء من الجانب السعودي، فايز البركات وكيل وزارة الحج والعمره، وسمير خليفة رئيس مجلس إدارة شركة رواحل لنقل الحجاج، وياسر جستنيه رئيس مجلس إدارة شركة فاروق خوقير لنقل الحجاج ، ولؤي غراب رئيس مجلس إدارة شركة دلة لنقل الحجاج، واياد رهبيني رئيس مجلس إدارة شركة حافل لنقل الحجاج ، وياسر بالخير رئيس مجلس إدارة شركة القائد لنقل الحجاج، واسامه خليل رئيس النقابة العامة للسيارات، وفايز البركات وكيل وزارة الحج والعمره ، وطارق غراب من مكتب الوكلاء الموحد، وبدر العتيبي ممثل وزارة الحج والعمره .

ومن جانب الوزارة، حمدي جابر رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل ، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس