جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سفراء المانيا وفرنسا ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يفتتحان محطة معالجة مياه بالمحلة

سفير المانيا رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يفتتحان محطة معالجة المياه بالمحلة

كتبت شيماء غانم

قام ستيفان روماتيه، سفير فرنسا، والدكتور سيريل نون، سفير ألمانيا، وكريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بافتتاح محطة معالجة المياه بالمحلة، بالقرب من مدينة طنطا، بحضور ممثلين عن السلطات المصرية: السادة المدير العام للشركة القومية للمياه والصرف الصحي ومحافظ الغربية.

يتضمن المشروع تحديث محطة معالجة المياه القائمة وزيادة طاقتها بقدرة تصل إلى حوالي 40000 متر مكعب من المياه يوميا. وبفضل هذا المشروع المتعلق بالبنية التحتية، والذي يأتي في إطار برنامج IWSP 1 (Improved Water and Sanitation Program)، سيتمكن 600 345 نسمة من قاطني هذه المنطقة من الحصول على مياه نظيفة عالية الجودة.

يأتي برنامج IWSP 1 في إطار مبادرة أوروبية تهدف إلى تحسين خدمات مياه الشرب ومعالجة المياه في أربع محافظات بالدلتا (البحيرة ودمياط والغربية والشرقية).

Ads

وهناك العديد من الممولين المشاركين في تحديث مشروعات البنية التحتية القائمة وفي إنشاء مشروعات جديدة منها بهدف تحسين خدمات المياه ومعالجة المياه لسكان المحافظات المعنية.

وهكذا فإن هذا المشروع يعد نموذجاً يحتذى به على صعيد التنسيق بين مختلف الممولين الأوروبيين بتمويل مقدم بصفة مشتركة بين الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار (BEI) وبنك التنمية الألماني لإعادة الإعمار (KfW) بجانب تمويل مقدم من الحكومة المصرية، بإجمالي يصل إلى 295 مليون يورو.

سفير المانيا رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يفتتحان محطة معالجة المياه بالمحلة

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس