جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سكاي أبو ظبي» تضخ استثمارات عقارية جديدة في مصر بقيمة 15 مليار جنيه

 4 مليار جنيه استثمارات بمشروع Residence Eight
 700 مليون جنيه مبيعات بالمشروع بإجمالي 437 وحدة
45 % نسبة الأجانب من إجمالي المبيعات
 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفه خلال العام الجاري
دراسة فرص استثمارية بالعاصمة الإدارية والساحل الشمالي وشرق القاهرة
مساحة المشروعات المستهدفة تتراوح من 50 إلى 100 فدان

كشف مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري الإماراتية، عن ملامح الخطة المستقبلية للشركة وموقف تنفيذ مشروع Residence Eight العاصمة الإدارية، بالإضافة الي الفرص الاستثمارية الجاري دراستها.

العاصمة الإدارية الجديدة

قال المهندس مصطفي صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري الإماراتية إن الشركة تستهدف استثمار 15 مليار جنيه بالسوق العقاري المصري خلال 2021/2021.

وأوضح أنه من المقرر استثمار 4 مليار جنه ضمن مشروع من المقرر استثمار 4 مليار جنيه ضمن مشروع العاصمة Residence Eight العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن الشركة حصلت على القرار الوزاري للمشروع وبدأت في أعمال الحفر الخاصة بالمشروع، ومن المخطط ضخ استثمارات بقيمة 250 مليون جنيه بالمشروع خلال 2021.

وأشار الي أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 700 مليون جنيه منذ اطلاق المشروع في 7 مارس الماضي وحتى منتصف إبريل الجاري، موضحا أنه تم فتح المبيعات بالمرحلة الأولي والثانية وبلغ عدد الوحدات المباعة 437 وحدة سكنية.

Ads

ولفت الي أن بلغ نسبة الأجانب من إجمالي مبيعات المشروع 45%، لافتا الي أن دولة الإمارات والخليج ذات النصيب الأكبر من المبيعات بالخارج.

وأشار الي أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 1.5 مليار جنيه بالمشروع خلال العام الجاري.
وأعلنت شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري؛ بدء تنفيذ مشروع Residence Eight بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات ٤ مليارات جنيه في شهر مارس الماضي.

وهو مشروع Residence Eight هو عبارة عن مجمع سكني وتجاري، يقع على مساحة ٢٣ فدان بموقع متميز بمنطقة الـR8 بالعاصمة الإدارية الجديدة

و ينقسم تصميم المشروع بين مساحات خضراء ضخمة تصل إلى ٨٢% من المساحة الكلية من المشروع ونحو ١٠٠٠ وحدة سكنية تتراوح مساحتها بين ٨٠ إلي ٣٦٠ متر مربع ما بين شقق ووحدات “دوبلكس” الفاخرة.

ويوفر المشروع 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويضم 1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية وترفيهية، ويقسم المشروع ل80% سكني والباقي إداري.

اقرأ المزيد : هيئة الاستثمار تبحث مع «سكاي أبو ظبي» زيادة الاستثمارات في مصر

استثمارات في القاهرة والساحل

وأضاف صلاح ان الشركة تدرس عدة فرص استثمارية لتنفيذ مشروعات عقارية أبرزها شرق القاهرة والساحل الشمالي بالإضافة الي العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا الي المساحات المستهدفة للشركة تتراوح من 50 فدان الي 100 فدان.

وأكد علي أن السوق العقاري المصري سوق واعدة للاستثمار يرغبون بالتواجد بها إيماناً بأهمية المشاركة في تنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ الرامية إلى زيادة مساحة المعمور لاستيعاب الزيادة السكانية، وإنشاء مجتمعات متكاملة تتوافر بها جودة الحياة للمواطن المصري.

وأضاف أن الشركة تستهدف تنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة على هذه الأراضي، ولا تفكر الشركة في منطقة غرب القاهرة حاليا مع شدة المنافسة بها وتواجد الكثير من المطورين مؤخرا في غرب القاهرة، موضحا أن الشركة تركز استثماراتها الحالية على القطاع العقاري في مصر.

جاذبية القطاع العقاري

وأكد على جاذبية السوق العقاري المصري للاستثمارات الإماراتية وهو ما يؤكده تواجد شركة سكاي أبو ظبي في مصر وعرض شركة الدار الإماراتية للاستحواذ على شركة سوديك بالإضافة إلى وجود أنباء عن عروض سيتم تقديمها الفترة المقبلة من شركات إماراتية للاستحواذ على شركات مصرية في القطاع العقاري الفترة المقبلة.

يذكر أن شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري، الذراع العقاري لمجموعة دايموند وقعت بروتوكول تعاون مع بنك أبوظبي الأول مطلع إبريل الجاري بهدف توفير تسهيلات لتمويل الوحدات السكنية بطرق سداد مختلفة، والاستفادة من المشروعات العقارية التي ستقوم بتنفيذها الشركة في مصر.

وبموجب البروتوكول المبرم مع بنك أبوظبي الأول؛ سيتمكن العملاء من الحصول على تمويل بنسبة تصل إلى 85% من ثمن الوحدات الأولية الجاهزة للانتقال على مختلف أنواعها بأبسط الإجراءات الممكنة، وبسعر فائدة تنافسي، وبحد أقصى 15 مليون جنيه يتم سدادها خلال مدة تصل إلى 15 عاماً.

كما يتيح هذا التعاون للعملاء الراغبين بعمل تشطيبات الاستفادة من تمويل بنسبة تصل إلى 40% من ثمن الوحدات التي تم تسليمها، بالإضافة إلى تمديد فترات الإقراض للمالكين الحاليين المهتمين بتمديد ائتمانهم لفترات تزيد عما تمنحه الشركة.

وتعتبر سكاي أبو ظبي الذراع العقاري لمجموعة دايموند وواحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس