جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سميكس مصر» تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة 20 مليون جنيه

تعتزم شركة سميكس مصر، ضخ استثمارات جديدة في مصر، ما بين 10 و 20 مليون دولار في الفترة المقبلة. وأكدت الشركة أنها قد أوقفت الاستثمارات وقت جائحة كورونا.

سيمكس مصر تضخ استثمارات

Ads

وتوقع كارلوس جوزنزاليز رئيس سميكس مصر والإمارات ورئيس مجلس ادارة شركة اسمنت اسيوط، أن تشهد مصر تطورًا كبيرًا في السنوات القادمة. وقال “انظر ما حدث في السنوات السابقة في مشروعات البنية التجتية”. ووصف المشروعات بالمدهشة.

وأضاف جونزاليز في مؤتمر صحفي امس، ان اجمالي حجم الاستثمارات الشركة في مصر يقارب 1.5 مليار دولار منذ استحواذ الشركة سنة 1999.

الطاقة الإنتاجية لسميكس مصر

وتحدث جزنزالز ان قرار حماية المنافسة بخفض الانتاج ساعد صناعة الاسمنت من تحقيق هامش ربح من جديد وان القرار اعاد الحركة داخل الشركات من جديد.

وخفضت سمكيس الطاقة الانتاجية وفقا لقرار حماية المنافسة بنسبة 5% من الطاقة الانتاجية. وان الزيادة في معدلات الطلب تتراوح ما بين 5 الي 7 % وهي نسبة مرضية في الوقت الراهن .

وتنتج سميكس مصر نحو 5.7مليون طن سنويا وتستهدف الشركة بيع من 3.7 الي 4 ملايين طن خلال عام 2022 وتقدر الحصة السوقية لسميكس في مصر حوالي 8% من السوق المصري .

اقرأ المزيد : خطة المواطن الاستثمارية لجنوب سيناء تكشف عن تنفيذ 153 مشروعًا

الأزمة الروسية الأوكرانية

كما نوه رئيس الشركة انه يتمني ان تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية. وان الوضع العالمي الحالي يفوق التوقعات، وان الشركات تنتظر مستجدات الاوضاع العالمية. وأوضح ان الحكومة المصرية لم تتوقف عن مساعدة الشركات لكن لا يوجد ما تقدمه في الوقت الحالي. وان الازمة الحقيقية علي الساحة الان هي في سلسلة الأمدادت.

في ظل ارتفاع اسعار الطاقة، اوضح ان الشركة ستعتمد علي المازوت قدر الامكان حتي تهدأ اسعار الفحم من الجديد. موضحا ان اسعار الفحم الان جنونية وانه لم يتوقع احد ان تصل الاسعار الي الارقام الحالية.

استراتيجية شركة سميكس

تعد سلسلة الامدادت من اكبر ما يواجهه الشركات العالمية والمحلية وان تكلفت وقت الشحن كبيرة علي الشركات موضحا ان ليست المشكلة فقط في ارتفاع الاسعار بل في نقص المعروض من الخامات وقطع الصيانة. وان طلبات الشحن الان اصبحت تاخذ وقت مضاعف لكي تصل الشحنات.

وتعتمد الشركة في الوقت الراهن علي المواد الاساسية فقط من احتياجاتها. وانها تحسب بدقة كبيرة طلبات الامدادات الخاصة بالشركة لكي تتجنب عامل الوقت المهدر في حركة الشحن العالمية.

وتعمل الشركة الان علي زيادة الفعالية الانتاجية وان الشركة تعمل علي خفض نسب انبعاثات الكربون بنسبة كبيرة. ورغم الانجازات التي وصلت اليها الشركة مع القطاعات الحكومية الا ان الشركة تعتزم تحقيق المزيد من الانجازات في خفض انبعاثات الكربون.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس