جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سهم التجاري الدولي» يقود البورصة بتحركات عرضية متوقعة بعد الإجازات  بين 46 – 41 جنيهًا..  

 

قال محمد رضوان، عضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين، إن سهمالبنك التجاري الدولييتحرك على المدى متوسط الأجل في اتجاه عرضي بين مستوى مقاومة رئيسي حول منطقة 52 جنيهًا، ومستويات دعم تتراوح بين 35 – 38 جنيهًا 

 

وأوضح رضوان أن تلك المستويات سواء المقاومة أو الدعم ستظل خلال الفترة متوسطة الأجل قائمة ومحورية 

 

سهم التجاري الدولي 

واستطرد: “حيث أن اختراق أي من تلك المستويات سيحدد الاتجاه العام للسهم وللسوق المصري بوجه عام، بما أن سهمالبنك التجاري الدولييعد من أكبر المساهمين في المؤشر العام للسوق المصري من ناحية الوزن النسبي.”  

 

تحركات عرضية للسوق 

كما أكد عضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين، أن أية تحركات للسهم صعودًا أو هبوطًا ستلقي بظلالها على السوق ككل، معربًا عن توقعاته بالتحرك العرضي للسوق، خلال التعاملات القادمة حتي بداية الربع الثالث من العام الجاري 

 

تحركات “التجاري الدولي”  

وبالنسبة لتحركات سهمالبنك التجاري الدوليعلى المدى قصير الأجل، فأشار إلى أنه قد يكون هناك تحرك عرضي للسهم بين مستوى 46 جنيهًا كمستوى مقاومة، وباختراقها يستهدف السهم مستويات 50 – 51 جنيهًا، أما مستوى الدعم الرئيسي فعند 41 جنيهًا، بحسب رضوان. 

 

صفقة استحواذ ADQ على “التجاري الدولي” 

وفي 19 إبريل 2022، استعرضت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة التابعة لـالقابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية، خطتها الاستثمارية المستقبلية بعد استحواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 25% من رأسمالالبنك التجاري الدوليمصر“. 

 

وأكدت الشركةفي بيان للبورصة المصرية صدر آنذاكأن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك التجاري الدولي لن تؤثر سلبًا على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين. 

 اقرأ المزيد : «الرقابة المالية» تدرس مع شركات التطوير العقارى مقترحات لتنشيط القطاع

 

كما تخطط الشركة العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة. 

وجدير بالذكر أن ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار. 

 

أرباح “التجاري الدولي” 

فيما حقق البنك التجاري الدولي (مصرصافي ربح بلغ 4.26 مليار جنيه ف فترة الـ 3 أشهر من بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي. 

 في مقابل 2.87 مليار جنيه أرباحًا خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس