جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سهم «شركة تسلا» ينخفض لادني مستوي خلال 3 اشهر ويهبط بأكثر من 5%

والقيمة للشركة السوقية أدنى تريليون دولار

هبط سهم شركة تسلا خلال تداولات امس الاثنين الي ادني مستوي خلال الثلاث اشهر الماضية, بعد مزيد من المبيعات التي نفذها المدير التنفيذي إيلون ماسك في خطة التخلص من 10% من اسهمه.

وفي خلال خمس اسابيع الماضية منذ بداية شهر نوفمبر باع المدير التنفيذي ايلون ماسك ما يقرب من 11 مليون سهم في شركة تسلا. وتاتي عمليات البيع للاسهم ضمن خطة اوضعها المدير التنفيذي للتخلص من 10% من اسهمه بعد استطلاع راي طرحه علي متابعيه علي منصة تويتر.

مؤشرات سهم شركة تسلا

وعلى صعيد التداولات، انخفض سهم “تسلا” بنسبة 5.2% إلى 964.1 دولار، وتقدر القيمة السوقية بحوالي 966.5 مليار دولار، وذلك بعد بلوغ مستوى 1229.9 دولار في الرابع من نوفمبر، وهو المستوى الأعلى على الإطلاق لتصل القيمة السوقية للشركة حينها إلى أكثر من تريليون دولار.

هذا، وأعلنت مجلة “التايم” عن اختيار المدير التنفيذي لشركة “تسلا” الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” ليكون شخصية العام في 2021، وذلك بفضل جهوده في صناعة السيارات الكهربائية وتعزيز القيمة السوقية لشركة “تسلا”.

 

Ads

إيلون ماسك يواصل بيع أسهمه

 

واصل ايلون ماسك بيع اسهمه في الشكرة ليصل اجمالي ما باعه الي ما يقارب 11 مليون سهم منذ ان سال متابعيه علي مصنة تويتر الشهر الماضي عما اذا كان يجب عليه التخلص من 10 % من حصته في الشركة. واثار ذلك الاستفسار الي تأولات كثيرة من جانب المتابعين بالاضافة الي المساهمين حيث ظهرت تقارير ان عمليات بيع ايلون ماسك لاسهمه في الشركة ترجع الي التهرب من دفع ضرائب الدخل علي الاسهم المكتسبة من ارباح الشركة.

وقد باع الملياردير الاميركي 934091 سهماً آخر مقابل نحو 963 مليون دولار لدفع الضرائب على ممارسة بنحو 2.2 مليون من خيارات الأسهم، وفقاً لبيانات إفصاح مقدمة إلى الجهات التنظيمية

 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس