جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سهم شركة «فوري» يهبط لأدني مستوياته في 14 شهر بفضل مبيعات الأجانب

سهم شركة «فوري» يهبط لأدني مستوياته

 

شهد امس سهم شركة فوري أدني مستوي له خلال 14 شهرا في البورصة المصرية نتيجة مبيعات الاجانب القوية, وتعد شركة فوري أكبر شركة دفع أليكتروني في مصر

بانخفاض 6.4% أغلق امس  سهم الشركة عند 11 جنيها مسجل ثاني أعلي قيم تداولات في البورصة المصرية خلال الجلسة, ويتوقع الخبراء ان يسير السهم في اتجاه الهبوط ليصل الي مستوي 10 جنيهات.

كما تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر امس  0.76% إلى 11451 نقطة خلال التداولات . وبلغ صافي معاملات الأجانب في بورصة مصر نحو 92 مليون جنيه كمبيعات.

اقرأ المزيد : مؤشر البورصة الرئيسي يتحرك منفردًا في المنطقة الخضراء بمنتصف تداولات الخميس

Ads

 

لم يشهد سهم  شركة فوري  اي تغييرات وكان يتم التداول عليه بعلاوة مرتفعة جدا قبل الادراج الجديد لشركة “إي فاينانس” بالبورصة المصرية” مما يشكل الطرح الجديد احظ العوامل المؤثرة علي سهم شركة فوري.

وقامت الحكومة المصرية في العام الحالي2021 بطرح برنامج طروحات لاكثر من شركة حكومية لاجتذاب تمويلات تبلغ 800 مليار جنية, ون ضمن الشركات الحكومية المدرجة في البرنامج الحكومي شركة إي فاينانس. وتم تاجيل طرج الشركة لاكثر من مرة ثم طرح 26% من اسهم الشركة التي يبلغ راسمالها 800 مليون جنية علي شريحتين بنسبة 90% للمؤسسات و 10 % للجمهور من حجم الطرح.

وزادت إيرادات شركة فوري بنحو 33% في أول 9 أشهر من العام إلى 1.190 مليار جنيه على أساس سنوي، في حين ارتفعت الأرباح المُجمّعة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 25% إلى 149.310 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

 

تأسست “فوري”، العاملة أيضاً في مجال تكنولوجيا البنوك، عام 2009. وتُعدُّ الشركة أول وكيل بنكي في مصر يحصل على ترخيص من البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، مثل الإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد المستحقات لدى الجهات الحكومية، وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس