جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سهم «هيرميس» يحلق لأعلى مستوياته خلال عامين ويقارب الـ16 جنيهًا

نجح سهم عملاق الخدمات المالية “هيرميس” في الوصول إلى أعلى مستوياته خلال أكثر من عامين، وارتفع سعر سهم المجموعة المالية “هيرميس”، خلال تداولات اليوم الثلاثاء، إلى 15.89 جنيه للسهم.
وفي وقت مبكر من جلسة اليوم، لامس السهم سعر 15.91 قبل أن يستقر 15.89 جنيه، مرتفعا بنسبة 3.11%، وحتى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، تم التداول على 3.5 مليون سهم من أسهم المجموعة المالية هيرميس، بقيمة 55.6 مليون جنيه.

“هيرميس” يخالف الاتجاه الهبوطي لمؤشرات البورصة

وخالف سهم هيرميس الاتجاه الهبوطي لمعظم مؤشرات البورصة خلال جلسة أمس الاثنين، مرتفعا بنسبة 0.98%، ليصل إلى مستوى 15.47 جنيه للسهم.. وهو أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2019.

وتصدر هيرمس الأسهم من حيث قيم التداول بقيمة 63.81 مليون جنيه بحجم تداول 4.11 مليون سهم، خطة طموحة للشركة خلال 2022، وتتبنى المجموعة المالية هيرميس، خطة طموحة خلال عام 2022، وتستهدف طروحات أولية واستحواذات واندماجات في السعودية والإمارات ومصر والكويت وعمان، والولايات المتحدة الأمريكية، في قطاعات مختلفة، من بينها الرعاية الصحية والتكنولوجيا.

الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بـ«مدينة نصر للإسكان والتعمير»

Ads

وفي الشهر الماضي، أعلنت المجموعة المالية “هيرميس”، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، بقيمة 300 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة3 مليارات جنيه على مدى 3 سنوات.
وكان قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس شارك في أكثر من 30 صفقة في 2021 ما بين طروحات في أسواق المال أو اندماجات واستحواذات وكان من بين هذه الصفقات طروحات أدنوك للحفر وإلياه سات في أبوظبي، والخريف في السعودية. ومن ضمن هذه الصفقات 12 طروحات، 7 منها في منطقة الخليج.

اقرأ المزيد : تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية..و3.6 مليار جنيه خسائر سوقية

هيرميس تتصدر شركات الوساطة

وتصدرت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، قائمة أعلى 10 شركة سمسرة من حيث قيم التداول فى البورصة خلال شهر يناير الماضي.
واستحوذت الشركة على 16.4% من تعاملات المصريين، وتصدرت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، صدارة شركات السمسرة من حيث قيمة التداول فيما يتعلق بتعاملات المستثمرين العرب، خلال شهر يناير المنقضي، و 26.1% من حصة المتعاملين العرب خلال الشهر المنقضي.
كما تصدرت الشركة ، ترتيب الشركات على صعيد تعاملات المستثمرين الأجانب، بحصة سوقية بلغت 84%، وتصدرت «هيرميس» شركات السمسرة من حيث تعاملات الأفراد فى يناير، منفذة ما قيمته 2.054 مليار جنيه بحصة سوقية %9.1.

أرباح الشركة تتجاوز مليار جنيه

حققت هيرمس القابضة، صافي ربح بلغ 1.12 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 849.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.
وارتفع إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر ليصل إلى 5.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
على مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال الفترة بلغت 126.61 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 178.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس