جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سوديك» تسعى للاستحواذ على «أوراسكوم العقارية» مقابل 2.5 مليار جنيه

تلقت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، عرضاً مبدئياً غير ملزم من شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، للاستحواذ على شركة أوراسكوم العقارية، التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، مقابل 2.46 مليار جنيه، (الدولار يعادل 19.6 جنيها).

سوديك تقدم عرض للاستحواذ على أوراسكوم

وتضمن العرض الذي تقدمت به شركة سوديك المملوكة بنسبة 85.5% لشركة الدار الإماراتية المطور العقاري الرائد في الإمارات و”القابضة” (ADQ)، للاستحواذ على كامل أسهم شركة أوراسكوم العقارية، وفقا لبيان الشركة للبورصة اليوم.
وتمتلك شركة أوراسكوم مشروع « O West» والذي يتم تطويره على مساحة 4.2 ملايين متر مربع بغرب القاهرة.

وذكرت أوراسكوم للتنمية مصر، أن العرض يخضع لاستيفاء العديد من الشروط، بما في ذلك استكمال إجراءات فحص شامل نافٍ للجهالة على الشركة المنوطة بالعرض، وموافقات شركة أوراسكوم للتنمية مصر وموافقات جميع الجهات الحكومية المختصة.

هيرميس مستشار مالي للصفقة

Ads

ووافق مجلس إدارة أوراسكوم للتنمية مصر على أن يتيح لشركة “سوديك” القيام بالفحص النافي للجهالة لأسهم الشركة، طبقا لما هو متفق عليه كما فوض المجموعة المالية هيرميس كمستشار مالي في الصفقة .

وتمتلك أوراسكوم للتنمية مصر 70% من إجمالي رأس مال شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م.

سوديك و“مدينة نصر للإسكان”

كانت “سوديك” قدّمت مطلع يوليو الماضي عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، في صفقةٍ قد تبلغ 6.18 مليار جنيه في حال نجاحها، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيهات للسهم، لكن تم رفض الصفقة.

وتأسست “سوديك” عام 1996، وهي واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، وتستهدف مشروعاتها الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط.
يمثل القطاع العقاري نحو خُمس الناتج المحلي المصري، ويشهد نمواً مطرداً، مدعوماً بزيادة عدد السكان البالغة مليوني نسمة سنوياً، فضلاً عن حركة الانتقال من الريف إلى المدن بنسبة 2% سنوياً.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس