جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

سيارات تعمل بالطاقة الشمسية في الأقصر استعدادًا للموسم السياحي الشتوي

انطلق صباح اليوم، التشغيل الأول لعدد من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية في موقعي الدير البحري ووادي الملوك بمحافظة الأقصر لنقل الزائرين من المصريين والسائحين داخل المواقع الأثرية.

سيارات تعمل بالطاقة الشمسية

وقال مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن بدء تشغيل هذه السيارات يأتي كمرحلة ثانية للسيارات الكهربائية التي تم تزويد الموقعين بها في أوائل العام الجاري.

وشدد على حرص وزارة السياحة والآثار على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيل أساسيات السياحة المستدامة للحفاظ على البيئة في المتاحف والمواقع الأثرية وتحويلها لمواقع صديقة للبيئة.

مؤتمر المناخ

ويأتي تشغيل السيارات بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 والمقرر إقامته في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.

وأضاف وزيري أنه من المقرر توفير عدد آخر من السيارات التي تعمل بالطاقة الشمسية بكافة المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

Ads

ويأتي ذلك في إطار تطوير ورفع كفاءة خدمات الزائرين بالمواقع الأثرية وتوفير كافة سبل الإتاحة وتحسين تجربته الزائرين أثناء زيارتهم مع تحويل القطاع السياحي إلى قطاع صديق للبيئة في الوقت ذاته.

الموسم السياحي الشتوي

ومن جانبه قال بهاء عبد الجابر مدير عام آثار البر الغربي أنه من المقرر زيادة عدد السيارات خاصة مع بدء الموسم السياحي الشتوي.

وتجدر الإشارة إلى تواجد هذه السيارات عند بوابات دخول الموقعين الأثريين خلال ساعات الزيارة الرسمية، لنقل الزائرين وتيسير زيارتهم.

رحلات البالون الطائر

وفي سياق آخر، تشهد محافظة الأقصر حالة من الإقبال الكبير من السياح على رحلات البالون الطائر للاستمتاع بسحر وجمال المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة بشريط نهر النيل من السماء.

وتوفر تلك النوعية من الرحلات للسياح الفرصة  لمشاهدة المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.
وتقدم عدد من الشركات السياحية خدمة البالون الطائر والبالغ عددها 16 شركة.
وتتراوح مدة الرحلة من 40 دقيقة إلى 60 دقيقة بارتفاع 2000 قدم عن أرض مدينة الأقصر، ويحمل البالون من 12 حتى 34 شخصاً.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس