جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سيدي كرير» للبتروكيماويات تعتمد نتائج أعمالها وميزانية 2023.. وزعت 1.25 جنيه ربح لكل سهم

اعتمدت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” نتائج أعمالها وميزانية عام 2023. كما تم توزيع مبلغ 1.25 جنيه ربح لكل سهم، وتوزيع سهم مجاني لكل 5 أسهم.

تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات

وقال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا خلال اجتماع الشركة، إن تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام 2040 سيسهم أكثر في الوفاء بمتطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض.

وأضاف الوزير – وفقًا لبيان الوزارة اليوم الأحد، أن صناعة البتروكيماويات المصرية بما يتوافر لها من إمكانيات وكيانات وخبرات لازال لديها الكثير من الفرص لتعظيم دورها وتحقيق نجاحات أكثر.

الدور الحيوي الاقتصادي والصناعي لشركة “سيدبك”

وأوضح أهمية الدور الحيوي الاقتصادي والصناعي الذي تقدمه الشركة ضمن منظومة توفير المنتجات البتروكيماوية والتزامها الواضح بتطبيق معايير السلامة والتوافق البيئي والعمل على التطوير المستمر لنظم أعمالها وصقل خبرات كوادرها مما ينعكس إيجابًا على زيادة الإنتاج.

كما لفت لمشاركتها المتميزة في برامج العمل التنموي وتنمية المجتمعات المحيطة.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد توفيرًا أكبر لمدخلات الإنتاج في ظل التوسعات التي يتم العمل عليها بمجمع غازات الصحراء الغربية وزيادة التكامل بين الشركات (إيكم وإيجاس وجاسكو) لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج، مشيدًا بأداء العاملين ودورهم فيما تحقق من نتائج أعمال متميزة.

أهم نتائج أعمال “سيدي كرير”

من جانبه، استعرض رئيس شركةسيدي كرير المهندس محمد إبراهيم أهم نتائج الأعمال. وأوضح أنه عام جديد من الإنجازات في مسيرة الشركة وأنها بفضل الدعم المستمر الذي تشهده من وزارة البترول والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات تمكنت من:

– تحقيق الخطة الإنتاجية بنسبة 105%.

– تحقيق 106% من المستهدف للخطة التسويقية والبيعية.

Ads

– إنتاج وتوفير الإيثلين بكمية 259 ألف طن اللازم؛ لتحقيق الخطة الإنتاجية المستهدفة لإنتاج البولي إثيلين وتغطية احتياجات شركة البتروكيماويات المصرية.

– تم إنتاج البولي إثيلين بكمية 210 آلاف طن.

– تم إنتاج البوتاجاز غير المعالج بكمية 38 ألف طن طبقًا لكميات ومواصفات غازات التغذية المتاحة.

– إنتاج نافتا عالية الأوكتان بكمية 6.6 ألف طن كمنتج ثانوي.

ساهمت بنسبة 7.5% في رأس مال الشركة المصرية للإيثانول الحيوي.

– تم توقيع اتفاقية شراكة مع شركة ران جاز النيجيرية لإنشاء مصنع لإنتاج أسطوانات البوتاجاز بمصر بطاقة إنتاجية مليون أسطوانة سنويًا بغرض التصدير للخارج مع إمكانية التوسع مستقبلاً والتوزيع بالسوق المحلي.

– نجحت شركة سيدي كرير في اجتياز المراجعة الخارجية عن طريق الشركة المانحة لأنظمة إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

– الوصول بعدد ساعات التشغيل الآمن إلى 11.891 مليون ساعة عمل.

– حافظت سيدي كرير على بيئة عملها نظيفة وآمنة منذ نشأتها.

– التزمت الشركة بإجراء الصيانات الدورية وتحديث الأنظمة والوحدات الإنتاجية وتعظيم العمليات الإنتاجية.

– اهتمت برأس المال البشري واستخدام التقنيات اللازمة للمتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء وتوفير بيئة عمل أمنة من خلال تطبيق صارم لأفضل الممارسات بالسلامة والصحة المهنية وسلامة العمليات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس