جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«سي آي كابيتال» تعتزم إطلاق أول صناديق قطاعية بالسوق المصري قبل نهاية 2024

تعتزم شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول، إطلاق ٥ صناديق استثمار قطاعية للأسهم قبل نهاية عام ٢٠٢٤.

أول صناديق قطاعية بالسوق المصري

وذلك بقيمة إجمالية مجمعة ٥٠ مليون جنيه تصل إلى ٢٥٠ مليون جنيه خلال عام.

ويأتي ذلك في ظل الثقة في سوق المال والطروحات ضمن برنامج الحكومة المصرية، وتشجيع الرقابة المالية والبورصة للمنتجات الاستثمارية المتنوعة.

وستركز الصناديق على قطاعات إستراتيجية هي العقارات وصناعات البناء المغذية لها، والقطاع الاستهلاكي، والقطاع المالي والتكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا والاتصالات وأخيراً المجالات التصديرية.

سي آي كابيتال

وفي هذا السياق، أكد الدكتور عمرو أبو العنين، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول: “يأتي إطلاق هذه الصناديق في إطار ثقة الشركة في صلابة الاقتصاد المصري وقدرته على تجاوز التحديات الحالية وتوجه الحكومة لحل عدد من المشكلات مثل سعر الصرف”.

وأيضا لتعزيز نمو مصادر العملة الأجنبية، وجذب الاستثمارات والتركيز على الملفات الإستراتيجية مثل الصناعة والسياحة والتصدير.

Ads

كما أشار إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة لتحقيق عوائد كبيرة من القطاعات الإستراتيجية المتعددة في السوق المصرية.

هذا وقد صنفت شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول ضمن أفضل ٣٠ مديراً للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط ووصل إجمالي الأصول التي تديرها الشركة إلى حوالي ٧٠ مليار جنيه بنهاية الربع الاول من العام الحالي.

شركة سي آي كابيتال القابضة

يذكر أنه قالت شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية (CICH.CA)، المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة في مصر، إن صافي الربح بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية تضاعف قرابة الـ 2.5 مرة على أساس سنوي ليبلغ قرابة الـ 1.3 مليار جنيه مع تحقيق عائد على حقوق الملكية بنسبة 27.3%، خلال النصف الأول من عام 2024 .

محفظة التمويل

وذلك على الرغم من التحديات الحالية، كما ارتفع إجمالي محفظة التمويل ليبلغ 20.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024 .

فيما تمكنت الشركة من الحفاظ على جودة وتنوع محفظتها التمويلية للخدمات المالية غير المصرفية والتي تشمل التأجير التمويلي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري.

بينما بلغت الإيرادات قرابة الـ 5 مليار جنيه، وهو ارتفاع كبير بنسبة 61% على أساس سنوي، حيث تمكنت الشركة من تعزيز كفاءتها التشغيلية ورفع معدلات العائد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس