جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شارم دريمز» تخفّض خسائرها الفصلية إلى 12.9 مليون جنيه

كشفت القوائم المالية لشركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي”، خلال الربع الأول من العام الجاري، عن تراجع خسائر الشركة بنسبة 12%، على أساس سنوي.

قيمة الخسائر

وقالت “شارم دريمز” – في بيان للبورصة المصرية – إنها تكبدت صافي خسائر بحوالي 12.92 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي. في مقابل 14.77 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المُنصرم.

إيرادات “شارم دريمز”

وبلغت إيرادات “شارم دريمز”، خلال الربع الأول من 2022، نحو 2.66 مليون جنيه، في مقابل 1.16 مليون جنيه خلال ذات الفترة من 2021.

سهم “شارم دريمز”

وتراجع سهم شركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي” بنحو 1.30%، خلال تداولات اليوم الخميس، هابطًا من مستوى 7.68 جنيهًا، إلى مستوى 7.58 جنيهًا، في تمام الساعة 1.08 مساءًا.

اقرأ المزيد : أرباح «مصر الجديدة» ترتفع إلى 19.23 مليون جنيهًا في 9 أشهر

حصيلة صفرية لاكتتاب زيادة رأس المال

وفي 19 مايو الجاري، قالت شركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي”، إنه لم يتم الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأسمال الشركة. حيث بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها “صفر”.

وأوضحت “شارم دريمز” – في بيان للبورصة المصرية آنذاك – أنه سيتم التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية لفتح باب الاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال.

Ads

إعادة تشكيل مجلس الإدارة

وفي 20 مارس الماضي، تم الإعلان عن موافقة الجمعية العامة العادية لشركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي”، على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة.

وتقرر تعيين محمد المقدادي رئيسًا لمجلس الإدارة، وحمادة أبوالعينين نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، ومحمد هاني نايل عضوًا منتدبًا.

وقررت العمومية الإبقاء على على السلطات والصلاحيات الممنوحة لرئيس مجلس الإدارة.

خسائر سنوية

وتكبدت شركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي” خسائر بقيمة 29.8 مليون جنيه خلال 2021، وذلك في مقابل خسائر قُدرت بحوالي 36.85 مليون جنيه خلال العام السابق له.

ارتفاع الإيرادات

فيما ارتفعت إيرادات “شارم دريمز” خلال العام الماضي إلى 38.65 مليون جنيه، في مقابل إيرادات قيمتها 16.26 مليون جنيه خلال 2021.

نبذة عن “شارم دريمز”

وتأسست شركة “شارم دريمز للاستثمار السياحي” – التي تتخذ من الجيزة مقرًا لها – في سبتمبر 1996.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 2000، وتعمل ضمن قطاع خدمات المستهلك، وخاصةً الفنادق، والمنتجعات، وخطوط الرحلات البحرية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس