جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شراكة بين السويدي وسيمنس لتنفيذ محطة كهرباء في السعودية بتكلفة 800 مليون دولار

صرح مصدر مسؤول أن شركة السويدي إلكتريك، تعمل حاليًا على تنفيذ محطة توليد كهرباء بمدينة رابغ بالسعودية، بالتعاون مع شركة “سيمنس” بحجم استثمارات 800 مليون دولار.

السويدي إلكتريك

وذكر المصدر في تصريحات للعربية، أن الشركة حاليًا في مرحلة التشييد والبناء داخل المحطة التي ستعمل بنظام التوربينات الغازية والبخارية، متوقعًا انتهاء المشروع بالكامل قبل نهاية عام 2026.

كما أضاف أن الشركة تعتزم الانتهاء من التوسعات الجديدة داخل مصنعها في المملكة العربية السعودية في يناير 2025.

المنطقة الصناعية في مصر

لافتا أن “السويدي للتنمية الصناعية” تعمل حاليًا على تنفيذ المنطقة الصناعية في أكتوبر بعدما تسلمت الشركة نحو مليوني متر مربع أراضٍ بمدينة أكتوبر الجديدة من الحكومة المصرية

Ads

وأضاف أن مدة التنفيذ قد تصل إلى 3 سنوات شاملة المرافق بالكامل بحيث تكون مُجهزة تمامًا للعملاء.

كما أوضح أن الشركة ساهمت في تعزيز البنية التحتية في مصر، لا سيما في مشروع الدلتا الجديدة، مؤكدًا أن قطاع المقاولات يُعد من أبرز القطاعات التي تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

مشروعات واستثمارات

كما ذكر إن المجموعة تعتزم زيادة استثماراتها وحجم أعمالها بدول مجلس التعاون الخليجي، بهدف زيادة حجم إنتاجها السنوي، وتدرس المجموعة أيضًا مشروعات إقامة سدود ومحطات مياه وكهرباء وشبكات غاز في عدد من الدول، بجانب الانفتاح على زيادة حجم الصادرات سواء داخل إفريقيا أو في أوروبا.

أعمال مجموعة السويدي إليكتريك

وأشار أن أعمال المجموعة تنقسم بشكل رئيسي بين قطاع الصناعة الذي يشكل حوالي 60% من أعمالها، وقطاع المقاولات الذي يشكل النسبة المتبقية البالغة 40%.

وتابع أن حجم أعمال المجموعة خلال 2024 قاربت 5.5 مليار دولار، وتستهدف المجموعة توسيع أعمالها خارج مصر الفترة القادمة عبر رفع الاستثمارات ما يُعزز من أرباح الشركة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس