جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شراكة مصرية إماراتية لتنفيذ مشروع عقاري ضخم يطل على جزيرة الوراق بـ500 مليون دولار

وقعت شركة KSH للاستثمار التابعة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وشركة SKG القابضة المصرية التى يمتلكها رجل الأعمال صفوت القليوبى، عقد شراكة استراتيجية لتطوير مشروع يطل على جزيرة الوراق باستثمارات 500 مليون دولار.

جزيرة الوراق

ومن المقرر أن يقام المشروع فى منطقة طناش بالقاهرة المطلة على جزيرة الوراق على مساحة 20 ألف متر مربع، وتبلغ قيمة تطوير المشرع 24 مليار جنيه بما يعادل 500 مليون دولار.

3 أبراج سكنية

كما يشمل إنشاء 3 أبراج سكنية وتجارية شاهقة الارتفاع وفندق خمس نجوم، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال أربع سنوات.

Ads

فيما أكد رجل الأعمال المصرى صفوت القليوبى، رئيس شركة SKG القابضة المصرية، أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون بين مصر والإمارات فى قطاع العقارات.

وأضاف أن المشروع سيقدم مفهومًا جديدًا للحياة العصرية من خلال توفير وحدات سكنية وتجارية متكاملة.

علاوة على فندق فاخر يلبى احتياجات الزوار المحليين والدوليين.

موضحاً أن المشروع يمثل إضافة مهمة للبنية التحتية فى منطقة طناش، وسيساهم فى تحسين جودة الحياة لسكان المنطقة والمناطق المحيطة بها.

من جانبه، قال الدكتور أحمد منصور الرئيس التنفيذى للدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان وشركة KSH إن التعاون مع شركة SKG القابضة المصرية سيساهم فى تحقيق رؤية مشتركة للتنمية المستدامة وتنفيذ عدد آخر من المشروعات فى القاهرة ومدينة الشيخ زايد ومنطقة الساحل الشمالى وغيرها من المناطق ويعد هذا الاتفاق خطوة أولى كجزء من اتفاق شراكة استراتيجية بين الكيانين الاقتصاديين لتطوير الأعمال فى مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس