جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة التعمير تقرر زيادة تمويل «العربي الإفريقي» بقيمة 175 مليون جنيه

وافق مجلس إدارة شركة التعمير والاستشارات الهندسية، على السير في إجراءات وإنهاء عقد التأجير التمويلي مع شركة العربي الأفريقي للتأجير التمويلي بزيادة التمويل بمبلغ 175 مليون جنيه.

شركة التعمير والاستشارات الهندسية

وقالت الشركة في بيان مرسل للبورصة اليوم، إن مجلس الإدارة عرض التقرير المقدم من إدارة التطوير بالشركة لمشروع ديار 2 بمدينة 6 أكتوبر.

وأضافت الشركة أنه تم حل مشكلة إيقاف التعامل على مشروع ديار التعمير بـ 6 أكتوبر مع هيئة المجمعات العمرانية، وتم معاينة الموقف التنفيذي على الطبيعة بعد 3 أشهر وبلغت نسبة الإنجاز على الطبيعة 88% من إجمالي المشروع.

بدأت الشركة في استخراج الرخص لعدد 4 عمارات وجارى تنفيذ عمارتين بعد إصدار تصاريح الحفر، وجاري تعديل القرار الوزاري ليتلاءم مع الامتيازات الممنوحة من الهيئة للشركات، بحسب التقرير.

Ads

استخراج التراخيص

وذكر التقرير، أنه تم نهو اعمال المطابقة لعدد 28 عمارة وتركيب العدادات الخاصة بالوحدات وجارى استخراج التراخيص لعدد 10 عمارة.

واستعرض المجلس أيضًا المذكرة المعروضة لمشروع اليت كورنر في منطقة سيتي فيو بالهرم، والذى يتضح منه أن الشركة قد قامت بحل مشكلة المياه والكهرباء للمشروع.

وقد تم إدخال مرفق الكهرباء وكذلك القيام بسداد رسوم معاينة مرفق المياه، وجارى العمل على استكمال باقي الإجراءات الخاصة بمرفق المياه من حفر ومد مواسير.

وأوضح التقرير، أنه جاري اعتماد شبكة المياه للبدء في التنفيذ وإدخال مرفق المياه، مشيرًا إلى أن المشروع جاهز للبيع حالياً ولكنه متوقف لحين استكمال باقي المرافق خاصة مرفق الصرف.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس