جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة الشروق للوساطة تنتهي فترة إيقافها غدًا بقرار من «الرقابة المالية»

أعلنت البورصة المصرية أن فترة وقف شركة “الشروق للوساطة في الاوراق المالية” بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية تنتهي غدًا الموافق 27 مايو 2022. وفقًا لبيان صدر صباح اليوم الخميس.

إيقاف شركة الشروق للوساطة

وكان الدكتور محمد عمران، رئيس “الهيئة العامة للرقابة المالية” قد أصدر القرار رقم (815) لسنة 2022 بتاريخ 27 إبريل 2022. والمتضمن – في مادته الأولى – وقف شركة “الشروق للوساطة في الأوراق المالية” عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثين يومًا.

أحكام المادة 30

جاء ذلك إعمالا لأحكام المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

وذلك لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها، والواردة بالإنذار المؤرخ في 31 مارس 2022، على أن يسرى هذا القرار من اليوم التالي لإخطار الشركة به.

قانون سوق رأس المال

Ads

وتنص المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992، على انه “يجوز ﻭﻗﻑ نشاﻁ ﺍﻟﺸﺭﻜﺔ ﺇﺫﺍ خالفت ﺃحكام هذا القانون أو لائحته التنفيذية أو قرارات مجلـس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذًا له.

أو إذا فقدت أى شرط من شروط الترخيص ولم تقم بعد إنذارها بإزالة المخالفة أو استكمال شروط الترخيص خلال المدة وبالشروط التى يحددها رئيس الهيئـة.

اقرأ المزيد : أسهم السعودية تتقدم بقوة وسط تباين أداء أسواق الخليج

قرار إيقاف الشروق للوساطة

ويصدر بالوقف قرار مسبب من رئيس الهيئة لمدة لا تجاوز ثلاثين يوما ، ويحدد القـرار مـا يتخذ من إجراءات خلال مدة الوقف.

ويسلم القرار للشركة أو تخطر به بكتاب موصى عليـه مصحوب بعلم الوصول، ويعلن عن ذلك فى صحيفتين صباحيتين يوميتين واسعتى الانتـشار على نفقة الشركة.

فإذا انتهت هذه المدة دون قيام الشركة بإزالة الأسباب التى تم الوقف من أجل تعين عـرض الأمر على مجلس إدارة الهيئة لإصدار قرار بإلغاء الترخيص.

حظر الاستفادة من نظام التداول

وأفاد البيان أن شركة “الشروق للوساطة في الاوراق المالية” محظور استفادتها من نظم التداول المعمول بها في البورصة والخدمات والتسهيلات التي تتيحها البورصة للعمل بها. وذلك بموجب قرار لجنة العضوية رقم (78) لسنة 2021 الصادر بتاريخ 26 أكتوبر 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس