جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة قطرية تستحوذ على 5% من أسهم «جهينة»

شركة قطرية أعلنت استحواذها على حصة 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية، المدرجة في البورصة المصرية.

أسهم شركة جهينة

وقالت شركة بلدنا القطرية في بيان لبورصة قطر اليوم الاثنين، تم الاستحواذ على 47.12 مليون سهم حتى تاريخه في “جهينة” باستثمار بلغت قيمته 285.80 مليون جنيه مصري، يعادل 67.08 مليون ريال قطري.

وأضافت أنها ترغب في مواصلة مسار نموها في قطاع الأغذية والمشروبات داخل دولة قطر، إضافة إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة؛ وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الاستحواذ على مشاريع قائمة الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين.

اقرأ المزيد : «الشرقية للدخان» تتيح خروج عمالها على المعاش المبكر

أسباب الاستحواذ 

وتابعت:” تستند قراراتنا الاستثمارية إلى تحليل دقيق للغاية للسوق الذي نسعى إلى الدخول به؛ إذ يعد السوق المصري الذي يزيد عدد سكانه عن 100 مليون نسمة سوقاً كبيراً وواعداً لقطاع الأغذية والمشروبات.

Ads

فضلاً عن كون “جهينة” الشركة الرائدة في السوق، فمن المتوقع أن تحقق عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية”.

أرباح جهينة

وحققت جهينة أرباحاً بلغت 316.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 231.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفع نصيب مساهمي الشركة القابضة من الأرباح خلال الستة أشهر إلى 316.1 مليون جنيه، مقابل 231.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.

فيما بلغ نصيب الحقوق غير المسيطرة خلال النصف الأول من العام الماضي نحو 103.5 ألف جنيه بنهاية يونيو، مقابل 50.6 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس