جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شركة «مصرية نمساوية» لإدارة وتشغيل ورشة العباسية المنتجة لمفاتيح السكك الحديدية

وقعت وزارة النقل، عقد توقيع إنشاء شركة لادارة وتشغيل ورشة العباسية المتخصصة في إنتاج مفاتيح السكك الحديدية.

ورشة العباسية للمفاتيح

شهد التوقيع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل وألكسندر شالنبيرغ وزير خارجية النمسا وجيرهارد كارنير وزير الداخلية بجمهورية النمسا .

ووقع العقد المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر ممثلاً عن وزارة النقل المصرية. ومن الجانب النمساوى Franz Kainersdorfer رئيس مجلس إدارة فويست ألبين وThomas Stocker الرئيس المالي لشركة فويست البين.

 

شركة لادارة ورشة العباسية

Ads

ويشمل العقد رفع كفاءة خط الإنتاج الحالي بورشة العباسية لتحويله لخط انتاج حديث مدعم باحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية لضمان جودة المنتج .

وكذلك للوصول الى انتاج 300 مفتاح سنوياً بالإضافة الى انشاء خط جديد حديث مزود باحدث الماكينات ذات التكنولوجيا العالية للوصول الى انتاج 600 مفتاح سنوياً.

ونقل التكنولوجيا الحديثة للتصنيع وتدريب العاملين المصريين عليها تحت اشراف خبراء من الشركة النمساوية. بالإضافة إلى التدرج خلال عمليات التصنيع في استخدام المكونات المحلية لتصل نسبة التصنيع المحلي بنهاية التحديث للورشة الى 95% .

وذلك كإحدى الخطوات الهامة في مجال توطين صناعة النقل في مصر والتي وجهت بها القيادة السياسية.

 

اقرأ المزيد : «التنمية المحلية» تبدأ تنفيذ مشروع تمكين المرأة أكتوبر المقبل بتكلفة 11 مليون جنيه

تحقيق الاكتفاء الذاتي

وقال وزير النقل ان خطة انشاء الشركة مشتركة بين الجانبين تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي من المفاتيح خاصة مع زيادة حجم الطلب عليها. بالتوازي مع التوسع في المشروعات التي تنفذها وزارة النقل سواء لتحديث ال 10 الاف كيلومتر سكة حديد الحالية او لشبكة القطارات الكهربائية السريعة ومشروعات مترو الانفاق الجاري تنفيذها.

بالإضافة إلى الانطلاق لتصدير تلك المنتجات الى الدول الافريقية والشرق أوسطية من فائض الإنتاج.

تنفيذ مشروع RIS

واشاد الوزير بالتعاون القائم في مجال السكك الحديدية والمتمثل في ماكينات دك وفج وصيانة خطوط شبكه السكك الحديدية والتعاون في منظومة النقل النهري والمتمثل في تنفيذ مشروع RIS .

ولفت الى التطلع لمزيد من التعاون المشترك في كافة مجالات النقل وخاصة في مجال السكك الحديدية وذلك مع التقدم الكبير للجانب النمساوي في هذا المجال.

الشركات النمسوية في مصر

ومن جانبه اكد وزير خارجية النمسا أن زيارته لوزارة النقل المصرية مع وزير الداخلية بالنمسا لوزارة النقل المصري هو تجسيد للعلاقة القوية بين القيادة السياسية والشعبين الصديقين.

وشدد على الاهتمام الكبير من الشركات النمساوية لزيادة حجم التعاون المشترك.

وتم الاتفاق على تنفيذ خطة لتدريب مجموعات من المهندسين المصريين في مصر على أيدي خبراء متخصصين من النمسا للعمل في السوق المصري والافريقي والشرق اوسطي
و تكثيف اللقاءات بين الجانبين خلال الفترة القادمة لزيادة مشاركة الشركات النمساوية في مشروعات وزارة النقل

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس