جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

شعبة الأدوات الصحية تطالب بتنفيذ توجيهات الرئيس بتبسيط إجراءات الاستثمارات الصناعية

طالب فوزي عبد الجليل، رئيس شعبة الأدوات الصحية بالغرفة التجارية للقاهرة بضرورة تنفيذ توجيهات الرئيس بقيام وزارة التجارة والصناعة بتبسيط إجراءات الاستثمارات الصناعية.

الاستثمارات الصناعية

كما طالب بالتواصل المستمر والمنتظم مع مجتمع رجال الأعمال الوطنيين من ذوي الخبرة والإدارة المحوكمة والإنتاج المتميز، للوقوف على التحديات التي تواجه رجال الأعمال وتعرقل الاستثمارات الصناعية .

وكذلك سرعة توفير الحلول لتذليل أية عقبات، وذلك بهدف دعم قطاع الصناعة الوطنية وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد عبد الجليل على أهمية اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس الحكومة ووزير التجارة والصناعة، بشأن متابعة مخطط زيادة الاستثمارات الصناعية فضلا عن تعزيز إنتاج المجمعات الصناعية، وذلك قبل المؤتمر الاقتصادى.
وفي سياق متصل، أشار عبدالجليل، إلى أهمية الاهتمام بمشروع المدينة الصناعية الهندسية التي أعلنت عن تدشينها شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية برئاسة مصطفى العجواني، كونها ستسهم بشكل كبير في توفير العدد والآلات والماكينات الصناعية التى نستوردها من الخارج.

مستقبل الاقتصاد المصري

Ads

وكانت شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية برئاسة مصطفى العجواني، أعلنت عن إعدادها مذكرة تفصيلية بمشروع مدينة الصناعات الهندسية.

وسيتم إرسالها لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة المهندس إبراهيم العربي، ورئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي، وإرسالها للمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وذلك لعرضها على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أملا في الموافقة لعرض المشروع في المؤتمر الاقتصادى الذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم تحديده من 23-25 أكتوبر الجاري لمناقشة الأزمة الحالية ومستقبل الاقتصاد المصري.

مشروع المدينة الصناعية الهندسية

وناشد مصطفى العجواني رئيس مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، وعضو شعبة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبني مشروع المدينة الصناعية الهندسية، ووضعه على قائمة أولويات المؤتمر الاقتصادى.

وشدد على ضرورة دعم المشروع الذي سيوفر حوالي 200 مليون دولار في عامه الأول قيمة واردات، وأنه سيحقق نهضة صناعية خلال عامين.

وذلك لملاحقة الدول الصناعية الكبرى، حيث سيعمل على تحقيق طفرة صناعية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا بقطاع العدد والآلات والماكينات الصناعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس