جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شعبة الأرز»: الأسعار مستقرة في الأسواق

قال رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الأرز في الأسواق تشهد استقرارا خاصة بعد القرار الخاص بتحديد حد أقصى لسعر كيلو الأرز الأبيض السائب بـ 12 جنيه وكيلو الأرز الأبيض المعبأ بـ 15 جنيه كحد أقصى للسعر لكنه قد ينخفض عن ذلك.

شعبة الأرز

وأكد أن شعبة الأرز ملتزمة بقرارات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية حول توريد الأرز الشعير.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الغرفة لشعبة الأرز بحضور النائب مجدى الوليلي عضو مجلس إدارة الغرفة وعمرو الهياتمي عضو مجلس إدارة الغرفة، وبمشاركة ممثلي أصحاب مضارب الأرز بجميع محافظات الجمهورية.

الأرز الشعير

Ads

واستعرض الاجتماع شرح فكرة المنظومة التي طرحتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن توريد الأرز الشعير للوزارة والتي تم اعتمادها من دولة رئيس الوزراء لما يمثله محصول الأرز الشعير من استراتيجية هامة ويعتبر بمثابة المحصول المحلي الوحيد الذى يوجد فيه اكتفاء ذاتي.

وتم الاستماع إلى رؤية أصحاب الصناعة، كما تم الخروج من الاجتماع بموافقة أصحاب المضارب علي المشاركة في منظومة وزارة التموين والتجارة الداخلية الواعدة التي ستحقق استقرار وثبات للأسعار وانسيابية في تدفق الأرز الشعير لأصحاب الصناعة، ووصول الأرز الأبيض للمواطنين بكافة طوائفهم بأسعار مناسبة لكل الفئات.

كما تم الاتفاق على وضع إعلان على مداخل وبوابات المضارب عن سعر الأرز طبقا للقرار الوزاري بخط واضح، بسعر 6850 لطن الأرز عريض الحبة بسعر 6600 جنيه لرفيع الحبة.

وأن يتم التقدم للتسجيل في المنظومة التموينية لدى هيئة السلع التموينية وهيئة سلامة الغذاء على أن تقوم هيئة سلامة الغذاء بالتواصل مع صاحب المضرب، وإرسال بريد إلكتروني بموعد المعاينة وبعدها أخذ الموافقة وإضافة المضرب إلى المنظومة.

وصرح النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، توافر الأرز في الأسواق وبكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير السلع الغذائية طوال الوقت، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات الغذائية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس