جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«شعبة الدخان» : السجائر الألكترونية مهربة …وسعر الباكت 900 جنيها

«شعبة الدخان» : السجائر الألكترونية مهربة …وسعر الباكت 900 جنيها
كتبت أسماء سمير
قال إبراهيم إمبابى ،رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، أن السجائر الألكترونية الموجودة في مصر يتم تهريبها ، فلا يتم مرورها بشكل رسمي ، وأن هناك خطة لوضع ضرائب عليها ، وهذه الخطة في انتظار موافقة هيئة الصيدليات .
وأوضح في تصريح خاص إنه من غير الممكن وجود منافسة عاجلا أم أجلا بين السجائر الألكترونية والسجائر العادية بسبب ارتفاع أسعار الأولى أذ يتجاوز سعر الباكت منها 900 جنيها أي 90 جنيها للعلبة الواحدة .
وأكد إمبابي أن السجائر الألكترونية لا يتم تصنيعها محليا بسبب أحتوائها على مواد غير متواجدة وهما مادة التبغ المسخن والسائل الألكتروني .
وتسبب السجائر الألكترونية العديد الأمراض ،أذ أن استخدام السجائر الإلكترونية كان يتسبب بنحو 21% في احتمالية الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، بينما رفع استخدام السجائر الالكترونية الحالي من احتمالية الإصابة بنحو 43%، وارتبط الاستخدام الحالي للسجائر الإلكترونية بزيادة بنسبة 33% في مخاطر الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية المزمن، وزيادة بنسبة 69% في مخاطر انتفاخ الرئة، وزيادة بنسبة 57% في خطر الإصابة بمرض الانسداد الرئوي المزمن، وزيادة بنسبة 31% في مخاطر الإصابة بالربو.

«شعبة الدخان» : السجائر الألكترونية مهربة …وسعر الباكت 900 جنيها

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس